الجنوب خلف الزبيدي.. تجديد للعهد وتأييد للقرارات

الجنوب - Friday 12 May 2023 الساعة 05:48 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

أعلن نشطاء سياسيون جنوبيون تأييدهم للقرارات التي أصدرها رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، بشأن هيكلة هيئة الرئاسة والهيئات المساعدة لها واستحداث هيئة تنفيذية عليا.

وأكدوا خلال تفاعلهم مع وسم "#الجنوب_خلف_الزبيدي" على تويتر، التفاف الشعب حول القيادة الجنوبية برئاسة الزبيدي، مجددين بذلك العهد والوقوف وراء قيادتهم والسير معها نحو تحقيق حلمهم المنشود.

المتحدث باسم القوات المسلحة الجنوبية محمد النقيب، قال "شعبنا الجنوبي فخور ومعتز بإرثه النضالي، وفي لدماء شهدائه وجرحاه، ملتف حول قيادته السياسية العليا"، لافتاً إلى إدراك شعب الجنوب بأن المرحلة مفصلية، ومرحلة عمل وعطاء وقدرات وإمكانيات تشاركية تلاحمية على كافة الصعد، تفرض اولويات اليقظة والتضحية والشعور بعظمة ما تحقق وأنجز.

أما استاذ الصحافة والإعلام بجامعة عدن الدكتور صدام عبدالله، فأشار إلى أن العدو قبل الصديق شهد لحنكة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي لما يتمتع به من سعة صدر وبال طويل، وقال "القائد الذي لا يحمل في قلبه مثقال ذرة من الحقد حتى لمن هاجمه شخصيا، ومثل هذه القيادات هي من تصنع النصر وتبني الاوطان لان هدفهم لم الشمل وشعارهم الوطن يتسع للجميع".

بدوره الناشط السياسي الجنوبي نايف ابو الزعيم الحدي، أكد أن شعب الجنوب كله خلف الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي كونه من وحد كافة أبناء الجنوب تحت مظلة المجلس الانتقالي الجنوبي في يوم 8 مايو 2023م، وقال "نحن معك يا قائدنا ورمز الجنوب الاول يا أبا القاسم حتى تحقيق النصر".

الكاتب الصحفي ارسلان السليماني هو الآخر تفاعل مع الوسم، وقال "نؤكد وقوفنا الكامل خلف الرئيس الزبيدي، والالتفاف الشعبي الكبير حول القيادة الجنوبية الباسلة بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي في دفاعها عن حقوق أبناء شعب الجنوب، وهدفه المشروع المتمثل في استعادة دولة الجنوب كاملة السيادة".

وأضاف "لن نتحدث عن تاريخ وملاحم بطولات الزُييدي لان الميادين شهدت له في كل زمان ومكان لانه لم يأت من الفنادق بل جاء من الخنادق الأمر الذي جعل شعب الجنوب يلتف حوله ومنحه الثقة المطلقة وأصبح مصدر اطمئنان للسير في قضية شعب الجنوب إلى بر الأمان". 

أما السقطري سعيد ضمداد فأكد أنه وجد الزبيدي من الذين يؤمنون باستعادة الدولة الجنوبية وبحق تقرير مصير شعبه لن يتزحزح ولن يخشى الهزيمة مهما بلغت الظروف وتداعى ضده الأعداء.

فيما أكد فريد الدويل باراس أن شعب الجنوب بجميع مكوناته وطيفه السياسي يصطف ويحتشد في خندق المجلس الانتقالي ويصطف خلف القيادة الحكيمة.