اجتماع موسع يمهد لعودة كهرباء المخا قبل تجهيز محطة الطاقة الشمسية

المخا تهامة - Tuesday 16 May 2023 الساعة 10:01 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

عُقد اجتماع موسع، ضم مدير مديرية المخا، باسم الزريقي، وأعضاء بالمكتب السياسي للمقاومة الوطنية ووجاهات وأعياناً من أبناء المديرية، لمناقشة مشكلة انقطاع التيار الكهربائي وخفض تعرفة الطاقة المباعة من شركتي القطاع الخاص.

وقال الناشط شوقي إبراهيم، في تدوينة على الفيسبوك، إن الاجتماع الذي حضره مندوبون عن شركتي الكهرباء الخاصة، توصل إلى اتفاق يقضي ببذل جهود مشتركة لتشغيل المولدات الحكومية، التي توقفت عن العمل منذ أكثر من عام.

وأقر الاجتماع احتساب تعرفة الفاتورة بسعر تجاري مخفض مؤقتا حتى يتم تشغيل محطة الطاقة الشمسية، التي تجري أعمال تركيبها حاليا، بدعم إماراتي.

وألزم الاجتماع شركتي القطاع الخاص بتوليد الشوارع الرئيسية والأحياء المهمة في المدينة، كخدمة اجتماعية وإنسانية للأهالي، مع التأكيد على ضرورة إلزام شركة الحرمين بتوحيد تعرفة الكيلووات مع شركة العامري.

وأبدى المشاركون في الاجتماع تفاؤلهم بأن يسهم هذا الاتفاق في تحسين الأوضاع الخدمية في المدينة، والحد من معاناة المواطنين من انقطاع التيار الكهربائي، خصوصا في ظل ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف.

وكان مجموعة من الأهالي نفذوا صباح الأحد، وقفة احتجاجية للمطالبة بعودة تشغيل المولدات الكهربائية التي قدمها عضو مجلس القيادة الرئاسي، العميد طارق صالح لأبناء المديرية.