المخا.. محافظ الحديدة يفتتح مكتب الجوازات

المخا تهامة - Sunday 21 May 2023 الساعة 06:02 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

افتتح محافظ الحديدة، الدكتور حسن طاهر، ومعه النائب الثاني لرئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية العميد عبدالجبار الزحزوح، الأحد، مكتب الجوازات بالمحافظة.

ويهدف المكتب إلى تسهيل إجراءات استخراج جوازات السفر والهوية الوطنية للمواطنين في المناطق المحررة من محافظة الحديدة والمديريات الساحلية التابعة لمحافظة تعز، إضافة إلى المديريات القريبة بمحافظة لحج.

وأشاد محافظ الحديدة بالجهود التي بذلتها المقاومة الوطنية والقوات المشتركة في تأمين وتحرير هذه المناطق من سيطرة ميليشيا الحوثي، مؤكداً أن هذا المشروع يعد خطوة هامة في تعزيز سلطة الدولة وخدمة المواطنين.

وأكد أن المكتب سيعمل بكفاءة وشفافية وسرعة في إنجاز المعاملات، داعياً الموظفين إلى التقيد بالأنظمة والقوانين والتعامل باحترام مع المراجعين.

وأثنى محافظ الحديدة، خلال تدشين العمل بالمكتب في مدينة المخا بمحافظة تعز، بجهود العميد طارق في دعم افتتاح المكتب، وتمويل شراء التجهيزات الفنية.

من جانبه، قال العميد عبدالجبار الزحزوح، إن افتتاح المكتب يأتي في إطار تطبيق خارطة طريق لإعادة الاستقرار والخدمات إلى المديريات المحررة، مشيرا إلى أن هذه المديريات كانت تعاني من نقص شديد في الأوراق الثبوتية نتيجة لإغلاق مليشيات الحوثي للمكاتب والمؤسسات الحكومية.

وأضاف إن هذه المبادرة ستسهم في تخفيف عبء السفر على المواطنين إلى مدينتي عدن وتعز، مؤكداً أن المكتب سيستقبل كافة طلبات المواطنين بدءاً من يوم غد الاثنين.