وزير النقل يكشف عن تفاهمات مع القاهرة لتسيير رحلات إلى مطار الريان

وزير النقل يكشف عن تفاهمات مع القاهرة لتسيير رحلات إلى مطار الريان

إقتصاد - Tuesday 23 May 2023 الساعة 05:36 pm
المكلا، نيوزيمن:

تستعد الحكومة اليمنية لتسيير أول رحلة دولية إلى مطار الريان بمدينة المكلا ساحل حضرموت، بعد استكمال تأهيله وتطويره من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبهذا الشأن، قال وير النقل الدكتور عبدالسلام حميد، إن هناك تفاهمات مع سلطات الطيران المدني المصري بتدشين الرحلات من مطار الريان إلى القاهرة في الفترة القادمة، مثمناً جهود الإمارات في تحديث وتطوير المطار ودعمه من كافة النواحي اللوجستية والأمنية لضمان إنجاح التشغيل بصورة جيدة.

ووجه حميد خلال زيارته للمطار، الثلاثاء، الهيئة العامة للطيران بتنفيذ كافة الاحتياجات المطلوبة من قبل قيادة مطار الريان بما فيها التوظيف ورفد المطار بعمالة من الشباب من ذوي الكفاءات والمتطلبات المالية اللازمة للتشغيل والتدريب والتأهيل لكوادر المطار خاصة بالجوانب الفنية والهندسية وشؤون الأرصاد.

وبحسب وكالة سبأ الحكومية، فقد تفقد وزير النقل سير العمل بكافة أقسام المطار ومستوى التجهيزات الفنية من أجهزة حديثة وصالات المغادرة والاستقبال وقاعة الانتظار.

وأشاد بالاهتمام الذي توليه قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت بالمطار من خلال المتابعة والتنسيق لتفعيل نشاط المطار وتحسين الخدمات للمسافرين.