صحفي عائد من سجون الحوثي يكشف عن تورط "المرتضى" في وفاة مختطف

الحوثي تحت المجهر - Sunday 28 May 2023 الساعة 07:15 pm
عدن، نيوزيمن:

كشف صحفي محرر من سجون الحوثي –الذراع الإيرانية في اليمن- عن جريمة ارتكبتها المليشيا بحق مختطف أدت إلى وفاته داخل السجن.

وتوفي المختطف عبدالباري الجلال الصبري، وهو من مديرية صبر في محافظة تعز، بعد تعرضه للتعذيب والإهمال الطبي في سجن يشرف عليه القيادي الحوثي المدعو عبدالقادر المرتضى، رئيس ما تسمى "لجنة الأسرى" التابعة للمليشيا.

ووفقاً للصحفي أكرم الوليدي، فإن الصبري كان مصاباً بمرض الكلى وكان يعاني منه بشدة، لكن المليشيا الحوثية رفضت إسعافه إلى المستشفى، وتعنت المدعو عبدالقادر المرتضى وشقيقه أبو شهاب المرتضى في التعامل مع حالته.

ولفت إلى أن زملاء الصبري في السجن أضربوا عن الطعام لمدة تزيد عن 12 يوماً، مطالبين بإخراجه للعلاج، لكن دون جدوى، واستشرى المرض وتطورت مضاعفاته حتى أُصيب بالفشل الكلوي.

وأضاف إنه عندما تم نقل الصبري إلى عيادة السجن، حقنوه بإبر مهدئة (ديكلوفين)، ما أدى إلى وفاته في زنزانته، مشيرًا إلى أن زملاءه لم يعلموا بخبر وفاته إلا بعد يومين، فقاموا بإضراب جديد وطالبوا باستدعاء الصليب الأحمر.

وأكد أن المدعو عبدالقادر المرتضى وشقيقه المدعو أبو شهاب المرتضى، اقتحما السجن بزبانية ملثمين ومسلحين، واعتدوا على السجناء العزّل بالضرب وأجبروهم على تعليق وفك إضرابهم بالقوة.

كما أكد أن المرتضى وشقيقه أرغما السجناء بالقوة على الإمضاء على محضر وفاة عبدالباري الجلال الصبري، والإقرار بأنها كانت وفاة طبيعية وأنه لم يكن يعاني من أي مرض؛ لإخفاء الجريمة.