بجلسات وألعاب مائية.. مشاريع "الاستراحات" تنجح بجذب أبناء عدن

الجنوب - Tuesday 06 June 2023 الساعة 08:57 am
عدن، نيوزيمن، خاص:

على مدار العام وخاصة في فصل الصيف تعتبر مشاريع "الاستراحات المائية" وجهة شعبية للسكان في محافظة عدن خلال فصل الصيف، حيث توفر الراحة والاستجمام من حرارة الصيف الشديدة. 

تعد هذه الأماكن مثالية بدلاً من الشواطئ والسواحل لارتفاع درجات الحرارة في المحافظة، وتصبح مثالية أكثر حيث تتنافس هذه الأماكن على توفير خدمات متميزة رغم ارتفاع أسعارها إلا أن الحجوزات ممتلئة طوال العام.

استطاع زوار هذه الاستراحات التغلب على مشكلة ارتفاع أسعار الحجوزات التي تجاوزت 1000 ريال سعودي لعدد ساعات معينة أو يوم كامل، بالمشاركة مع عدة أفراد من عوائل مختلفة بتقاسم السعر على الجميع ما يجعل الأمر اكثر سلاسة وأرخص سعراً على الفرد ويصل إلى حد 15 ألف ريال يمني يشمل المواصلات والغذاء.

وتحتوي الاستراحات على أحواض مائية فيها ألعاب مائية خاصة للكبار والأطفال أيضًا، مع بناء متكامل وغرف مكيفة مجهزة بمطابخ وأشياء مميزة.

وتميز أصحاب الأعمال في هذا المجال بجذب الزوار من خلال الإعلان عن الخدمات المتاحة في الاستراحة المائية عبر وسائل التواصل الاجتماعي ونشر تجارب الزوار.

وبشكل عام، يمكن القول إن الاستراحات المائية تعتبر مشاريع صيفية ناجحة إذا تم توفير الخدمات المناسبة وإذا تم الترويج لها بشكل جيد لجذب عدد كبير من الزوار.

يقول أحد زوار الاستراحات "عبدالله"، توفر الاستراحات المائية الكثير من الفوائد لي ولأسرتي والزوار، وتعتبر مكاناً مثالياً للراحة والاستجمام، حيث يمكن للمواطنين الاسترخاء والاستمتاع بالجو المنعش والهواء النقي.

وأضاف، أيضًا تقوي العلاقات الاجتماعية فيمكن للمواطنين الاستراحة في الأماكن المائية مع الأصدقاء والعائلة وتقوية العلاقات الاجتماعية وتبادل الأحاديث والمرح.

وبشكل عام، يمكن القول إن الاستراحات المائية توفر فرصة للمواطنين للاسترخاء والاستجمام وممارسة الأنشطة المائية وتقوية العلاقات الاجتماعية والتمتع بالطبيعة، مما يساعد على تحسين الحالة النفسية والصحية للأفراد.