ضمن خطة تأمين الغذاء.. هلال الإمارات يغيث 1800 أسرة فقيرة في ريف تعز

المخا تهامة - Tuesday 06 June 2023 الساعة 07:23 pm
موزع، نيوزيمن:

تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، جهودها الإغاثية للتخفيف من معاناة الأسر الفقيرة والأشد فقرا في مختلف المناطق المحررة باليمن، وذلك في إطار الاستجابة الطارئة التي تبنتها الهيئة لدعم المحتاجين في اليمن منذ اندلاع الأزمة في اليمن.

وعبر خلية الأعمال الإنسانية في المقاومة الوطنية، قدمت الهيئة دفعة جديدة من المساعدات الغذائية لعدد من الأسر النازحة والمحتاجة في عزل مديرية موزع غرب محافظة تعز.

وتأتي هذه اللفتة استجابة للواجب الإنساني وضمن المساعي الحثيثة إلى إيصال السلل الغذائية المتكاملة للفئات المحتاجة والفقيرة التي تمر بظروف معيشية صعبة جراء استمرار الحرب العبثية التي تقودها الميليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً.

وتحتوي المساعدات على 1800 سله غذائية، وفق مسح ميداني بالتنسيق والتعاون مع السلطات المحلية والشخصيات الاجتماعية، لضمان وصول المساعدات لمستحقيها في عزل المديرية.

وخلال التدشين، ثمن مدير المديرية الشيخ عبد الكريم حيدر، الجهود التي يبذلها العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، لتطبيع الحياة وتخفيف معاناة المواطنين فضلاً عن دعم السلطة المحلية لتمكينها من تأدية مهامها.

وتأتي المساعدات ضمن مشروع واسع يستهدف كامل المديريات المحررة بالساحل الغربي ومحافظات أخرى محررة بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي -الذراع الإنساني لدولة الإمارات العربية المتحدة في اليمن.