هجوم مزدوج للقاعدة على قوات دفاع شبوة في المصينعة

الجنوب - Sunday 11 June 2023 الساعة 03:45 pm
شبوة، نيوزيمن، خاص:

قتل جنديان وأصيب عدد آخر بجراح إثر هجوم إرهابي مزدوج على حاجز تفتيش تابع لقوات دفاع شبوة في منطقة المصينعة بمحافظة شبوة، جنوب شرق البلاد.

وأفاد مصدر عسكري في عتق لـ"نيوزيمن": أن عناصر تنظيم القاعدة حاولت التسلل فجر الأحد، لاستهداف نقطة المخطط بمنطقة المصينعة في صعيد شبوة. موضحة أن أحد العناصر الإرهابية المهاجمة انتحاري كان يقود سيارة مفخخة وقام بتفجيرها قرب حاجز التفتيش.

وأشار المصدر إلى أن العناصر الإرهابية شنت عقب تفجير الانتحاري للسيارة المفخخة هجوما بالأسلحة الرشاشة وقذائف الآر بي جي ضد القوة المتمركزة في الحاجز ما أسفر عن مقتل جنديين وإصابة 3 آخرين بجراح. موضحا أن قوات دفاع شبوة تمكنت من الرد على الهجوم والاشتباك مع العناصر الإرهابية المهاجمة وقتل أحد الإرهابيين وإصابة اثنين آخرين بجراح.

وأكدت قوات دفاع شبوة، أن القوات المتمركزة في نقطة المخطط تمكنت من إحباط وإفشال هجوم إرهابي منظم كان يستهدف القوات المتمركزة في منطقة المصينعة. مشيرة إلى أن القوات تمكنت من أسر اثنين من العناصر المهاجمة. 

وأشارت إلى أن قوات اللواء أول دفاع شبوة أجبرت العناصر الإرهابية على الهروب من الموقع. في حين تم الدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة من مدينة عتق لملاحقة العناصر الفارة.

وتعد منطقة المصينعة، من المناطق التي كانت تقبع تحت سيطرة التنظيم الإرهابي على مدى سنوات، وجرى تطهيرها مؤخرا ضمن عملية "سهام الجنوب" التي تقودها قوات دفاع شبوة أواخر العام الماضي.

وتعرضت القوات المتمركزة في المنطقة لسلسلة من الهجمات الإرهابية التي نفذتها عناصر القاعدة، كان آخرها هجوم بطائرة مسيرة في مايو الماضي، حصل عليها من ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران. وأسفر الهجوم عن إصابة أركان حرب اللواء أول دفاع شبوة وعدد من الجنود.