جهود الوزير لملس تحول دون انقطاع التيار الكهربائي في العاصمة عدن

الجنوب - Sunday 11 June 2023 الساعة 05:02 pm
عدن، نيوزيمن:

أسهمت جهود وزير الدولة محافظ العاصمة عدن، أحمد لملس، في الحيلولة دون انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل في العاصمة التي تعيش هذه الأيام أجواء حارة مع دخول فصل الصيف.

أفاد إعلام المؤسسة العامة للكهرباء في عدن، أن الوزير لملس وجه الجهات المعنية بشراء وقود إسعافي لتأمين استمرار تشغيل محطات التوليد وعدم توقف الخدمة وبالتالي تفاقم معاناة المواطنين في ظل ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة في المدينة.

المؤسسة التي ثمنت جهود الوزير لملس، جددت دعوتها لمجلس القيادة الرئاسي بضرورة التدخل الفوري وإلزام الجهات الحكومية المعنية، بتوفير وقود محطات التوليد وتأمينه خلال فصل الصيف الحالي، وذلك بعد أن أوشك مخزون الوقود من مادتي الديزل والمازوت على النفاد وعدم وجود كميات تسهم باستمرارية الخدمة.

وأكدت المؤسسة أنها سبق وأبلغت جميع الجهات الحكومية المعنية، عبر الأطر الرسمية، بضرورة القيام بواجبها بتوفير الوقود لتأمين استمرار الخدمة خلال فصل الصيف، إلا أنه وللأسف لم يتم التعاطي أو التعامل مع تلك البلاغات بجدية.

ومن شأن نفاد وقود محطات التوليد أن يتسبب في زيادة ساعات انقطاع التيار الكهربائي من ثلاث ساعات مقابل ساعتي تشغيل إلى أكثر من ذلك وهو ما يعني تزايد معاناة سكان العاصمة.