رفع اليقظة والجاهزية للجيش والأمن الجنوبي.. ابن بريك: لا خيار سوى الانتصار وبأي ثمن

الجنوب - Thursday 15 June 2023 الساعة 05:15 pm
عدن، نيوزيمن:

قال نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اللواء أحمد سعيد بن بريك، أن الجنوب يقف اليوم أمام مفترق طرق ومنعطفات مصيرية، تقتضي من أبنائه خوض هذه المعركة الوجودية بكفاءة واقتدار، وتحمل المسؤولية التاريخية في هذه اللحظة الحاسمة التي لا خيار فيها سوى الانتصار ثم الانتصار، وبأي ثمن.

جاء ذلك خلال ترؤسه، الخميس، في العاصمة عدن، اجتماعاً استثنائياً للقادة العسكريين والأمنيين الجنوبيين.

وذكر الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي، أن الاجتماع وقف أمام آخر المستجدات والتطورات العسكرية والأمنية والاقتصادية على الساحة الجنوبية، وأسباب تعثر العملية السياسية، وما يترتب على هذه التطورات من تحديات ومخاطر عسكرية وأمنية عديدة تستهدف مجُمل النجاحات التي حققها الجنوب بقيادة المجلس الانتقالي.

وشدد اللواء بن بريك على أن هذا الاجتماع الاستثنائي يأتي كعملية استباقية لمواجهة تلك التحديات وحشد الطاقات الوطنية المادية والبشرية، والتصدي الحازم لها وإجهاضها في مهدها، وكذا تحديد الآليات المباشرة، التي ينبغي على رجال الأمن والقوات المسلحة الجنوبية اتباعها لتعزيز الخيارات السياسية التي اتخذتها قيادة المجلس الانتقالي استجابة لإرادة الشعب ومطالبه وأهدافه العليا. 

وأشاد اللواء بن بريك بما حققته القوات المسلحة الجنوبية على الصعيدين العسكري والأمني في الجبهات الحدودية، وفي مكافحة الإرهاب والمخدرات، وضبط عصابات وشبكات التهريب، مؤكدا في الوقت ذاته على ضرورة الاعتماد على الذات والرهان على الشعب وقواته المسلحة.

وحدد الاجتماع، جُملة من المهام والواجبات التي يتوجب على القادة العسكريين والأمنيين العمل بها في المرحلة الراهنة، وفي طليعتها رفع درجة اليقظة والجاهزية القصوى، ورصد النشاطات المعادية وتعزيز الانتشار الأمني وفق خطط تستوعب المتغيرات الراهنة والمستقبلية، والعمل على رفع كفاءة منتسبي المؤسستين الدفاعية والأمنية بما يؤهلهم لخوض الأعمال القتالية وتأدية المهام الأمنية بكل كفاءة وقوة واقتدار.

ودعا الاجتماع القادة والضباط والأفراد من منتسبي القوات المسلحة الجنوبية، إلى تعزيز التلاحم والتكامل والتعاون المشترك بين المؤسستين العسكرية والأمنية ومختلف قطاعات الشعب وشرائحه لمحاربة الظواهر السلبية المخلة ومواجهة الجريمة المنظمة، وكبح جماح الفساد والفاسدين.