مبادرة آل مكتوم الخيرية.. حملة "مليار وجبة" توزع 500 سلة غذائية للفقراء بأبين

الجنوب - Friday 16 June 2023 الساعة 04:06 pm
أبين، نيوزيمن، عبدالله البحري:

دشنت منظمة "لايف" للإغاثة والتنمية الأمريكية- مكتب اليمن، عملية توزيع 500 سلة غذائية للأسر الفقيرة والمحتاجة وذوي الاحتياجات الخاصة في مديريتي زنجبار وخنفر بدلتا محافظة أبين. 

وتأتي عملية التوزيع بدعم من مبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الخيرية بدولة الإمارات العربية المتحدة وفي إطار حملة "مليار وجبة" في العالم.

وأشاد الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين، مهدي الحامد، بدعم ومبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الخيرية ودولة الإمارات العربية المتحدة على دعمها لليمن بشكل عام ولمحافظة أبين بشكل خاص، موضحا أن توزيع المساعدات الغذائية للأسر الفقيرة والمحتاجة يأتي في ظل أوضاع معيشية صعبة، لافتا إلى أن السلل الغذائية التي جرى توزيعها سوف تساعد الأسر المستفيدة على تأمين احتياجاتها الأساسية من الغذاء والتخفيف من وطأة المعاناة التي يتجرعونها بسبب الأزمة الراهنة التي تعصف بالبلد.

بدوره أوضح المدير الإقليمي لمنظمة لايف- مكتب اليمن، مبروك شبيل، أن توزيع (500) سلة غذائية للأسر الفقيرة والمحتاجة بمحافظة أبين يأتي ضمن مشروع يتضمن توزيع (3500) سلة غذائية في (6) محافظات وهي: عدن، لحج، أبين، الضالع، شبوة، والمهرة.

وأضاف: المشروع يأتي ضمن مبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتوزيع مليار وجبة حول العالم، وبتنفيذ منظمة "لايف" للإغاثة والتنمية الأمريكية. وأوضح أن استهداف اليمن ضمن الحملة جاء لما يمر به البلد من مرحلة عصيبة أفضت إلى فجوة غذائية عميقة سببت الجوع والفقر والحرمان للكثير من الأسر اليمنية المتأثرة من الحرب الدائرة خلال السنوات الماضية.

وتعد حملة «100 مليون وجبة» استكمالاً لحملة «10 ملايين وجبة» التي أطلقت في العام 2020 لدعم الفئات المحتاجة محلياً والتي تضررت بسبب التحديات التي أفرزتها أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، حيث توسعت الحملة خارجياً لتركز على الفئات المحتاجة في 20 دولة حول العالم.