مقتل وإصابة 7 جنود بهجوم لـ"القاعدة" في أبين

الجنوب - Saturday 17 June 2023 الساعة 04:11 pm
أبين، نيوزيمن، خاص:

قتل جندي وأصيب 6 آخرون، السبت، إثر تفجير عبوات ناسفة زرعتها عناصر تنظيم القاعدة في أحد الأودية النائية بمحافظة أبين، جنوب البلاد.

وأفاد مصدر أمني لـ"نيوزيمن"، بأن أطقماً عسكرية تابعة للقوات الجنوبية المشاركة في عملية "سهام الشرق" في أبين، تعرضت لهجوم غادر بعدد من العبوات الناسفة تم زرعها على جانب الطريق في وادي عومران شرق مدينة مودية وسط المحافظة، موضحا أن العناصر الإرهابية فجرت العبوات عن بُعد لحظة مرور الأطقم العسكرية، الأمر الذي أدى إلى تضرر إحدى المركبات العسكرية ومقتل جندي وإصابة عدد من الجنود الذين كانوا على متنها.

وأشار المصدر إلى أن دوي نحو ثلاثة انفجارات هزت الوادي وسمع دويها إلى عدد من المناطق السكنية في مودية، لافتا إلى أن القوات العسكرية التي تعرضت للهجوم أطلقت الأعيرة النارية بعشوائية عقب سمع الانفجار تحسباً لأي هجوم تعتزم العناصر الإرهابية تنفيذه عقب الانفجارات.

ودفعت قوات سهام الشرق بتعزيزات عسكرية إلى موقع الهجوم وشرعت بتعقب العناصر الإرهابية التي فرت إلى شعاب جبلية وعرة محيطة بوادي عومران، الذي يعد أحد أبرز معاقل تنظيم القاعدة في أبين وجرى تطهيره من قبل القوات الجنوبية أواخر العام الماضي.

وتتعرض القوات الجنوبية والمشتركة في محافظة أبين لحرب مفخخات تمارسها خلايا القاعدة رداً على الضربات الموجعة التي تلقاها التنظيم منذ انطلاق عملية سهام الشرق في أغسطس 2022، والتي أسهمت في تطهير وتأمين مديريات محافظة أبين خصوصا المناطق التي ظلت لسنوات طويلة معاقل رئيسية للتنظيم الإرهابي.

وشهد الربع الأول من العام الجاري، 14 عملية إرهابية جلها في محافظة أبين ما أسفر عن سقوط أكثر من 60 قتيلاً وجريحاً جميعهم من القوات الجنوبية المشتركة.