ابن ماضي: لا ننتظر حتى يصفّي الآخرون حساباتهم ليحصلوا على حضرموت

الجنوب - Saturday 24 June 2023 الساعة 03:44 pm
المكلا، نيوزيمن:

كشفت السلطة المحلية في محافظة حضرموت، جنوب شرق اليمن، عن زيارة مرتقبة سيقوم بها رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي برفقة وفد رفيع من المملكة العربية السعودية.

وأكدت السلطة في بيان مقتضب لها، أن الزيارة قريبة جدا وهي مُرحّب بها، وتحمل بشارات مشاريع خير لحضرموت، ولأهلها الذين ظلوا ينتظرون مشاريع خدمية كبيرة تخفف عنهم آلام معاناتهم الطويلة.

وأرفقت سلطة حضرموت مع بيانها صورة تضم قائمة بالمشاريع المعتمدة من قبل البرنامج السعودية للتنمية وإعادة الإعمار. حيث ضمت القائمة سلسلة من المشاريع الخدمية والتنموية في مناطق الساحل والوادي، وبتكلفة إجمالية وصلت إلى أكثر من 324 مليون دولار أمريكي.

وحذرت السلطة المحلية واللجنة الأمنية في المحافظة من محاولة أي أفعال تخل بالأمن أو تقف في طريق استقدام مشاريع تخدم المواطنين، واعتبرت أن من يقف في طريق تنفيذها معادٍ لحضرموت، وسيتم التعامل بحزم تجاه أي أعمال تحريضية أو تخريبية، ويتحمل مسؤوليته من يفكر العبث بالأمن أو يعمل على التحريض للفوضى.

وقالت السلطة إن هناك بعض الجهات في سياق سعيها المعهود لزرع الفوضى ومنع مشاريع الخير بتعميم منشورات تدعو إلى زعزعة الأمن.

وترأس محافظ حضرموت رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة مبخوت مبارك بن ماضي، مساء الجمعة بالمكلا، اجتماعًا للجنة الأمنية بالمحافظة.

وأوضح أن تكوين مجلس حضرموت الوطني، يعد حاملاً سياسيًا لقضية حضرموت التي لا تمس ولا تعادي أحدًا وإنما تطالب بحقوق حضرموت التي تنشد الدولة وتتكىء على تاريخ عريق في الإدارة والعمل المؤسسي تشرّبها الحضارمة خلال تاريخهم العريق.

وقال: لا ننتظر حتى يصفّي الآخرون حساباتهم ليحصلوا على حضرموت لقمة سائغة، فبادرنا لتوحيد حضرموت وكلمتها ومناقشة حقوقها، فجاءت النتيجة بالاتفاق على تكوين مجلس يستظل به الجميع وهو ليس محجوبا على أحد ولا يعادي أحدا.

وأشاد المحافظ بجهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، في دعم حضرموت والإسهام في تنميتها، وأثنى على جهود السلطة المحلية في الساحل والوادي والجهات التنفيذية والمؤسسات العسكرية والأمنية، في إدارة الشؤون الإدارية وحفظ الأمن والاستقرار.

وجرى في الاجتماع مناقشة الأوضاع الأمنية بالمحافظة، وإقرار خطة أمنية لتعزيز الأمن في ربوع المحافظة.