وكيل شبوة: تدخلات الإمارات محل تقدير كل أبناء المحافظة

الجنوب - Sunday 02 July 2023 الساعة 04:39 pm
شبوة، نيوزيمن، خاص:

أشادت السلطات المحلية في محافظة شبوة، جنوب شرق البلاد، بمستوى التدخلات الإنسانية التي تنفذها دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر أذرعها الإنسانية العاملة في المحافظات اليمنية المحررة.

وأوضح وكيل محافظة شبوة، أحمد صالح الدغاري، أن التدخلات الإماراتية عبر هيئة الهلال الأحمر ومؤسسة الشيخ خليفة الإنسانية تلامس احتياجات المواطنين في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها البلد جراء الحرب. مشيرا إلى أن الاشقاء يحرصون على تنفيذ المبادرات الإغاثية العاجلة التي ترفع وتخفف المعاناة عن الأسر الفقيرة والمحتاجة.

وأضاف: إن التدخلات الإماراتية كان لها بالغ الأثر في مختلف المجالات والنواحي الحياتية، مشيرا إلى أن تلك التدخلات محل تقدير كافة أبناء شبوة الذي يكنون كل الحب لبلاد زايد الغالية على قلوبهم.

جاءت تصريحات وكيل محافظة شبوة، أحمد صالح الدغاري، أثناء تدشين عملية توزيع أضاحي العيد التي تستهدف 640 أسرة فقيرة ومحتاجة في مدينة عتق، وتشرف على تنفيذها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية.

ونوه وكيل السلطة المحلية في شبوة بأهمية تدشين هذه المبادرة العيدية التي تدخل الفرحة والبهجة للأسر المحتاجة والفقيرة المحرومة من أضاحي العيد. لافتا بأنها تمثل طابع فرحتهم الحقيقية بهذه المناسبة الدينية العظيمة..

 من جانبه أوضح مدير عام مديرية عتق عبدالله الخليفي، أن هناك آلية تم اتخاذها بالتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتية لإيصال الأضاحي وتوزيعها على المحتاجين والفقراء والأسر النازحة في عتق. مشيرا إلى أن هذه المبادرة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة التي يجري تنفيذها من قبل الهلال الأحمر الإماراتي لصالح التخفيف من معاناة مختلف الشرائح في مدينة عتق ومحافظة شبوة.

وقدم الخليفي شكر وتقدير السلطة المحلية في عتق للجهود الإنسانية والأخوية التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل التخفيف من معاناة المواطنين وتطبيع الأوضاع وتعزيز الاستقرار في محافظة شبوة.

كما شهدت محافظتا حضرموت وأبين، مبادرة إغاثية مماثلة نفذتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، واستهدفت إيصال لحوم العيد إلى نحو 5 آلاف أسرة فقيرة ومحتاجة.