تشكيل لجنة للتحقيق في الاعتداء المسلح على فعالية "يوم الأرض" بسيئون

الجنوب - Saturday 08 July 2023 الساعة 04:49 pm
سيئون، نيوزيمن:

شكّل وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر سعيد العامري، لجنة لتقصي الحقائق في الاعتداء المسلح على المشاركين، في مهرجان "يوم الأرض"، بمدينة سيئون، والذي خلّف عددًا من الجرحى في صفوفهم.

ووجه المسؤول المحلي، الجهات الأمنية المختصة بضبط الجناة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاههم، مؤكداً أن الفعالية تمت بعد الترخيص لها وبحماية الجهات الأمنية، وأن سلطات الدولة لن تتهاون مع من يسعى إلى إقلاق السكينة العامة وتفكيك النسيج الاجتماعي لأبناء حضرموت.

والجمعة، أصيب متظاهرون بينهم شخص مسن، بجروح خطيرة، إثر هجوم مسلح على فعالية "يوم الأرض"، والتي دعا إليها المجلس الانتقالي الجنوبي، بمدينة سيئون.

وطبقاً لمصدر محلي وآخر أمني مسؤول لـ"نيوزيمن" فإن مسلحين ملثمين أطلقوا النار على المشاركين في الفعالية في مدينة سيئون بعد مشادات كلامية، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مشاركين هم: أحمد بخضر (بوفخري) وعبدالعزيز باحارثة وحمزة بالطيور.

وعبرت السلطة المحلية في حضرموت عن أسفها لقيام البعض بمثل هذه التصرفات غير المنضبطة والتي لا تمت لأبناء حضرموت في مدينة السلام سيئون بصلة، مؤكدة أن حق التعبير السلمي عن الرأي حق كفله القانون والدستور.