أبين.. مقتل جندي وإصابة آخر أثناء ملاحقة مطلوبين

الجنوب - Tuesday 11 July 2023 الساعة 06:17 pm
أبين، نيوزيمن:

أعلنت إدارة الأمن العام في محافظة أبين، جنوب اليمن، مقتل جندي وإصابة آخر من قوات الطوارئ أثناء ملاحقة مطلوبين على خلفية أعمال تخريبية بضواحي مدينة زنجبار، مركز المحافظة.

وأفاد بيان صادر عن إدارة الأمن في أبين، أن أجهزة الأمن تلقت بلاغات حول تعرض أسلاك الكهرباء في صحراء وادي سلا الرابطة بين منطقة شقرة وزنجبار لعملية نهب وتخريب من قبل عناصر مسلحة، وبحجة مطالب وأعذار واهيه. مشيرة إلى أن قوة أمنية قامت بتنفيذ حملة إلى الموقع الذي تتمركز فيه العناصر المسلحة من أجل إنهاء عملية السرقة.

وأشار البيان إلى أن قوات الأمن تعرضت لحظة وصولها للموقع لإطلاق نار كثيف من قبل العصابة المسلحة، وأسفر ذلك عن استشهاد الجندي أحمد طالب الأحمدي، أحد أفراد قوات الطوارئ، وإصابة الجندي علي خالد محمد هادي أحد جنود القوات الخاصة.

وأضاف البيان: أثناء الاشتباكات أصيب أحد المخربين يدعى "س، ع، س، م"، وتم إسعافه إلى مستشفى الرازي ومن ثم إلى العاصمة عدن إلا أنه توفي لاحقاً وتم وضع جثته بالثلاجة، في حين أصيب مسلح آخر يدعى "ص، س، ا، م" بإصابة بسيطة.

وحذرت إدارة أمن أبين في بيانها كل من يتطاول على المصالح العامة بالتخريب أو إقلاق السكينة العامة وكل من يريد زعزعة أمن واستقرار المحافظة.