التربية تتسلم فصولاً جديدة وتدشن مشاريع تعليمية في المخا

المخا تهامة - Monday 17 July 2023 الساعة 09:21 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

في إطار الجهود المبذولة لإعادة العملية التعليمية إلى طبيعتها في مديرية المخا، تسلمت السلطة المحلية وإدارة التربية، يوم الأحد، ثلاثة فصول دراسية جديدة لمدرسة الشهيد حمود الدخين الأساسية، ومدرسة حصيب الملك اللتين تم إعادة تأهيلهما بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتنفيذ منظمة ديفرستي.

وحضر مراسم التسليم وكيل مساعد قطاع المشاريع والتجهيزات بوزارة التربية والتعليم فضل عبدالله علي، ومدير عام مديرية المخا، باسم الزريقي، ومدير مكتب تربية المخا قاسم الشاذلي، وعدد من المسؤولين التربويين والأهالي.

وأشاد فضل عبدالله علي بالدعم والاهتمام الذي تحظى به مديرية المخا من عضو مجلس القيادة الرئاسي، قائد المقاومة الوطنية، رئيس المكتب السياسي العميد طارق صالح، ووزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري، لإنجاز عدد من المشاريع التعليمية التي تستقبل آلاف الطلاب والطالبات من أبناء وبنات المدينة التاريخية التي تنعم بالأمن والاستقرار.

وأضاف إن ما يشهده الساحل الغربي من تطور عمراني حديث وإنشاء مشاريع خدمية عملاقة مثل: المطار والميناء والمستشفى والطرق والكهرباء، يجعله أحد قلاع الجمهورية وقاعدة لاستعادة الوطن من سطوة ميلشيات الحوثي.

من جانبه أكد باسم الزريقي أن هذه المشاريع هي بداية خير، وأن هناك مشاريع أخرى ستخدم العملية التعليمية ستدشن قريباً مع بداية العام الدراسي الجديد 2023-2024، لتوفير بيئة آمنة وشاملة تلبي متطلبات التعلُّم.

إلى ذلك قال قاسم الشاذلي: إن هذه المشاريع ستسهم في التخفيف من ظاهرة الازدحام التي كانت تعاني منها المدارس في السنوات الماضية، نتيجة الزيادة السكانية التي شهدتها المديرية بعد نزوح الكثير من الأسر من مناطق النزاع.

وأشار إلى أن بعض المدارس التي دمرتها ميلشيات الحوثي سيعاد تأهيلها وإعادة فتحها للطلاب والطالبات.

وبعد مراسم التسليم، قام الفريق بزيارة مدرسة الشهيد عارف الزوكا في مدينة 2 ديسمبر، للاطلاع على المبنى الجديد الذي يتميز بهندسة معمارية حديثة تواكب التطور التعليمي، والذي تم بناؤه بتوجيه من العميد طارق صالح وتنفيذ الخلية الإنسانية.