الزُبيدي يتعهد بالمضي قدماً حتى نيل الاستقلال الكامل للجنوب

الجنوب - Friday 21 July 2023 الساعة 04:18 pm
عدن، نيوزيمن:

تعهد عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس قاسم الزُبيدي بالمضي قدما في إنجاز الاستحقاقات الوطنية لشعب الجنوب حتى نيل الاستقلال الكامل للجنوب أرضا وإنسانا.

وأكد أن الدولة الجنوبية القادمة ستكون دولة ديمقراطية حديثة تحفظ حقوق الجميع وتحترم حق الجوار وتلتزم بمبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

الزُبيدي في مداخلة قدمها في الندوة التي أقامها المركز الأمريكي لدراسات جنوب اليمن في العاصمة واشنطن، بمناسبة الذكرى الثامنة لتحرير العاصمة عدن، جدد التزام قيادة المجلس الانتقالي، والقوات المُسلحة الجنوبية، بالمضي قدما في جهود مكافحة الجماعات الإرهابية، وفي مقدمتها مليشيا الحوثي وتنظيما القاعدة وداعش.

وقال: إن الجنوبيين قدموا قوافل من الشهداء والجرحى في سبيل الانتصار في هذه المعركة المصيرية، التي تخوضها القوات المُسلحة الجنوبية كشريك محوري للمجتمعين الإقليمي والدولي في مجال مكافحة الإرهاب، وستواصل مهامها الوطنية لتأمين ممرات الملاحة الدولية في باب المندب وخليج عدن، والحفاظ على المصالح الدولية بعيدا عن تهديد جماعات الإرهاب والتطرف.

وثمّن الزُبيدي الدور الكبير الذي لعبه الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، في تحرير العاصمة عدن، وما أعقبه من انتصارات توجت بتحرير كامل لمحافظات الجنوب، وتأمين شامل وتام لأهم ممرات الملاحة الدولية في باب المندب وخليج عدن، ومكافحة الإرهاب والتطرف.