جاهزية دفاع شبوة تكسر الحوثي قبل الوصول إلى مرخة

الجنوب - Monday 24 July 2023 الساعة 06:39 pm
شبوة، نيوزيمن، خاص:

دفعت قوات دفاع شبوة، بتعزيزات عسكرية كبيرة صوب جبهات القتال المحاذية لمحافظة البيضاء، عقب كسر هجمات عسكرية شنتها ميليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، صوب مديرية مرخة العليا.

وأفاد المركز الإعلامي لقوات اللواء الخامس دفاع شبوة، أن قوات اللواء تمكنت من إحباط هجوم إرهابي شنته مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على عقبة امقوة التابعة لمديرية مرخة العليا والواصلة إلى مناطق محافظة البيضاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

وأشار إلى أن قوات اللواء، أوقفت الميليشيات الحوثية التي حاولت التقدم نحو الأطراف الجنوبية الشرقية للوصول إلى تخوم مديرية مرخه العليا. موضحا أن قوات دفاع شبوة دفعت بتعزيزات جديدة عقب المواجهات ومحيط المنطقة بجنود وآليات عسكرية بعد فرار وانسحاب العناصر الحوثية.

وتستمر مليشيات الحوثي الإرهابية بمحاولاتها الفاشلة بالهجوم على جبهات مديرية العليا الحدودية مع محافظة البيضاء.

وجاء التصعيد الحوثي عقب أيام فقط من تنفيذ اللواء الخامس دفاع شبوة عرضاً عسكرياً في مديرية مرخة، احتفاءً بتخرج دفعة جديدة لسرايا التدخل السريع.

واستعرضت قوات اللواء آليات عسكرية متنوعة إلى جانب عرض نماذج من فنون المهارات القتالية التي تعكس مدى جاهزية الجنود لتولي مهامهم الأمنية والعسكرية لضبط الأمن والاستقرار ومحاربة التنظيمات الإرهابية.

وأكد قائد اللواء الخامس العميد أحمد بن شليل الحارثي، أن القوات العسكرية مستمرة في تعزيز وتطوير بنيتها العسكرية والقتالية لمجابهة التهديدات الحوثية والتنظيمات الإرهابية، مشيدا بحالة الوعي واليقظة التي يتميز بها منتسبو اللواء في مجابهة كافة المخاطر والتحديات.

وقدم قائد اللواء الشكر والتقدير لقيادة التحالف العربي بقيادة السعودية ولدولة الإمارات العربية المتحدة على دورها الفعال بدعم القوات المسلحة الجنوبية ومن ضمنها اللواء الخامس دفاع شبوة. مؤكداً أن اللواء في أتم الاستعداد القتالي لتولي أصعب المهام العسكرية.