مقتل قائد أمني وآخرين بانفجار عبوة ناسفة في مودية بأبين

الجنوب - Tuesday 25 July 2023 الساعة 07:44 pm
مودية، نيوزيمن، خاص:

قتل مسؤول عسكري بارز في القوات الجنوبية، وآخران إثر انفجار عبوة ناسفة كانت خلايا القاعدة زرعتها شرق مديرية مودية بمحافظة أبين، جنوب البلاد.

وأفاد مصدر محلي في مديرية مودية لـ"نيوزيمن"، بأن قائد الكتيبة الأولى في اللواء الثالث دعم واسناد النقيب صدام السعدي واثنين من مرافقيه قتلوا إثر انفجار عبوة ناسفة استهدف السيارة العسكرية التي كانوا يستقلونها في منطقة البقيرة بوادي عومران، شرق مديرية مودية.

وقال، إن من بين القتلى الشخصية المحلية البارزة في مودية، عارف ناصر مكنى، رئيس مركز البقيرة بالمجلس الانتقالي الجنوبي، والجندي غسان القديمي. في حين أصيب جندي آخر بالحادثة.

وقوات اللواء الثالث دعم واسناد، أحد الألوية العسكرية المشاركة في الحرب ضد الإرهاب بمحافظة أبين، ضمن عملية "سهام الشرق" التي تقودها القوات الجنوبية منذ أغسطس العام 2022.

ونعى قائد اللواء الثالث دعم واسناد العميد نبيل المشوشي، قائد الكتيبة الاولى باللواء النقيب صدام حسين السعدي واثنين من مرافقيه الشخصيين الذين استشهدوا عقب هجوم إرهابي استهدف طقما عسكريا كانوا يستقلونه بوادي عومران شرق مديرية مودية بمحافظة أبين. 

وعبر قائد اللواء عن الخسارة الكبيرة باستشهاد واحد من اشجع وانبل ضباط اللواء الثالث في عملية جبانة تعودت ودأبت عليها تلك العناصر الارهابية.

وقال إن هذا العمل الغادر والجبان لن يثني قوات اللواء الثالث والقوات الجنوبية عن تأدية واجبهم الوطني في المضي قدما إلى جانب قوات سهام الشرق في محاربة تلك الجماعات الإرهابية حتى يتم تطهير محافظة ابين من شرور تلك العصابات والقضاء عليها واستئصال شأفتها من المنطقة.