خلاف الإعلام والأوقاف يعرقل تنفيذ مشروع محطة الطاقة الشمسية في عدن

الجنوب - Thursday 27 July 2023 الساعة 05:43 pm
عدن، نيوزيمن:

عرقلت خلافات وزارتي الإعلام والأوقاف والإرشاد على ملكية أراضي الإرسال الإذاعي في مدينة الشعب بالعاصمة عدن، استكمال مشروع محطة الطاقة الشمسية الإماراتية، قبل أن يتدخل عضو مجلس القيادة الرئاسي، عبدالرحمن أبوزرعة المحرمي لإنهاء هذا الخلاف.

وفي وقت سابق، أفاد مدير المركز الإعلامي لألوية العمالقة الجنوبية، أصيل السقلدي، أن عضو مجلس القيادة الرئاسي أبوزرعة المحرمي تدخل لحل الإشكالية التي كانت تعيق تنفيذ مشروع الطاقة الشمسية، وأنه تم استكمال أعمال الحفر لمدِّ كيبل الطاقة الشمسية في العاصمة عدن، بحماية أمنية من قوات ألوية العمالقة الجنوبية.

بداية الخلاف كانت من وزارة الإعلام، التي وبحسب برقية مرسلة من نائب الوزير مدير عام الإرسالات الإذاعية وقائد حراسة الأراضي، وجهت بعدم السماح لأي جهة كانت أو أفراد بالبسط والاعتداء على حرم وملكية وسور الأرض، ومنع أي استحداثات ووقفه بشكل فوري لتجنب عرقلة استكمال مشروع توسعة البث الإذاعي والتلفزيوني. 

عقب ذلك، وجه مدير عام مكتب الأوقاف في عدن، حسين الوالي، رسالة إلى محافظ العاصمة عدن، مرفقة بوثائق تؤكد أن هذه الأرض هي أرض وقف وتسمى "الطرف السبع" وأنها تتبع الأوقاف.

واستغرب الوالي مذكرة نائب وزير الإعلام واعتراضه على مرور كيبلات تتبع مشروعا خدميا فيه منفعة عامة ومصالح استراتيجية على المدى البعيد للجميع وللعاصمة عدن، مؤكداً أنه لا يوجد مانع من استخدامها.