تظاهرة في أحور تنشد الأمن وإيقاف الثارات القبلية

الجنوب - Saturday 29 July 2023 الساعة 04:25 pm
أحور، نيوزيمن:

تجمع العشرات من أبناء مديرية أحور، شرق محافظة أبين، جنوب البلاد، أمام مبنى إدارة الأمن والشرطة في المديرية للمطالبة بوضع حد للانفلات الأمني وإنهاء الاقتتال المتواصل في السوق العام بسبب الثارات القبلية.

وجاءت التظاهرة عقب يوم من اندلاع اشتباكات عنيفة بين مسلحين قبليين داخل السوق العام، أسفرت عن مقتل وإصابة 10 أشخاص بينهم مدنيون.

وجابت التظاهرة الشارع العام في أحور، وسط رفع شعارات تطالب السلطات الأمنية والمحلية بسرعة تطبيع الأوضاع ووضع حد للانفلات الأمني الذي تشهده المديرية جراء تزايد حوادث الثارات والاقتتال داخل سوق المدينة والذي حصد الكثير من الأرواح.

وقال أحد المشاركين في التظاهرة: الثارات القبلية أصبحت تهدد أمن واستقرار المديرية، ويجب التحرك من قبل الأجهزة الأمنية بكل تشكيلاتها من أجل تنفيذ حملات منع حمل السلاح والجلوس مع القبائل من أجل إيقاف نزيف الدم. إلى جانب تأمين السوق العام الذي يشهد اشتباكات متصاعدة بين المتناحرين والتي تفتك بالجميع دون مراعاة بين مسلح ومدني.

وشهد السوق الشعبي في أحور، ظهر الجمعة، اشتباكات عنيفة بين مسلحين قبليين، أدت إلى سقوط نحو 10 أشخاص بين قتيل وجريح.

وبحسب المصادر فإن الاشتباكات اندلعت بين مسلحين من قبيلتي آل عرجان وآل جعيبة، أدت إلى مقتل شخصين وإصابة 8 آخرين بعضهم حالتهم حرجة، مشيرة إلى أن حالة من الرعب والهلع أصابت المواطنين ومرتادي السوق وكذا القاطنين بجواره جراء الاشتباكات العنيفة والعشوائية.