أبين.. مقتل وإصابة 9 جنود بهجوم غادر للقاعدة في مودية

الجنوب - Tuesday 01 August 2023 الساعة 04:51 pm
أبين، نيوزيمن، خاص:

قتل 5 جنود وأصيب 4 آخرون، إثر اشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات الجنوبية المشاركة في عملية سهام الشرق في محافظة أبين، وعناصر إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة في وادي عومران شرق مديرية مودية.

وقال مصدر أمني لـ"نيوزيمن": إن عناصر مسلحة من تنظيم القاعدة شنت هجوماً مباغتاً مع ساعات الفجر الأولى ضد أحد موقع قوات عسكرية تابعة للواء الثالث دعم وإسناد المتمركزة في وادي عومران شرق مودية، موضحا أن العناصر الإرهابية استخدمت المعدلات والقذائف أثناء العملية الغادرة.

وأشار إلى أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات الجنوبية والعناصر الإرهابية المهاجمة، قبل أن تفر الأخيرة إلى مواقع واصلة إلى محافظة البيضاء، موضحا أن عناصر القاعدة حاولت السيطرة على الموقع العسكري ونهب الأسلحة والذخائر التي كانت فيه إلا أن القوات الجنوبية تمكنت من إحباط المخطط وإفشاله.

ولاحقاً دفعت القوات الجنوبية بتعزيزات إضافية إلى وادي عومران لتأمين الوادي والمواقع العسكرية التي تتمركز فيه، تحسباً لأية هجمات إرهابية أخرى.

من جانبه أكد المتحدث باسم القوات الجنوبية، المقدم محمد النقيب، أن العناصر الإرهابية التي شنت الهجوم على القوات الجنوبية المتمركزة في وادي عومران تسللت من مناطق خارج مسرح عملية سهام الشرق وتحديدا من محافظة البيضاء، لافتا إلى أنها استخدمت مدفعية الهاون والرشاشات في تنفيذ الاعتداء الإرهابي.

وقال، إن القوات الجنوبية أحبطت الهجوم وأفشلت المخطط الإرهابي الذي كان يستهدف الجنود المتمركزين في الوادي، لافتاً إلى أن وحدات القوات المسلحة الجنوبية، تقوم بملاحقة فلول العناصر الإرهابية التي لاذت بالفرار في الجبال المحاذية لمحافظتي شبوة والبيضاء.

وشهد وادي عومران، شرق مودية، سلسلة من الهجمات والعمليات الإرهابية التي تنفذها عناصر القاعدة بهدف استعادة الوادي الذي كان يعد أحد أهم معاقل التنظيم في محافظة أبين. وتمكنت القوات الجنوبية من تأمين وتطهير الوادي في سبتمبر العام الماضي عقب إطلاق عملية سهام الشرق لدحر الإرهاب وتأمين مناطق أبين.