أبين: "سيوف حُوّس" تدحر القاعدة من جبال وادي جنن

الجنوب - Monday 14 August 2023 الساعة 05:55 pm
أبين، نيوزيمن:

فرضت القوات الأمنية والعسكرية المشاركة في حملة "سيوف حُوّس" سيطرتها الكاملة على كافة جبال وادي جنن، بمحافظة أبين، جنوب البلاد، عقب فرار عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي.

وتعد تلك المواقع الجبلية الوعرة أحد معاقل عناصر القاعدة، وجاء تطهيرها عقب يوم واحد من السيطرة على معسكر الحجلة التابع للتنظيم في مديرية مودية وسط أبين.

وأكد قائد محور أبين القتالي العميد مختار النوبي، أن القوات المسلحة الجنوبية والأمن المشاركة في حملة "سيوف حُوّس" تمكنت من السيطرة والانتشار في كامل جبال وادي جنن وذلك بعد اقتحامه والسيطرة عليه قبل أيام. موضحا أن الوادي كان يُعد أحد معاقل تنظيم القاعدة الإرهابي على مدى سنوات. لافتا إلى أن القوات الجنوبية نفذت عملية ملاحقة وتعقب للعناصر الإرهابية التي لاذت بالفرار باتجاه محافظة البيضاء التي تتمركز فيها التنظيمات الإرهابية.

وأضاف: إن القوات المشتركة تواصل عملياتها الأمنية بهدف استكمال تطهير كافة المناطق في الجبال والوديان والشعاب التي تفر لها عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي خاصة القريبة من محافظتي شبوة والبيضاء.

وأشار العميد النوبي إلى أن القوات الجنوبية بمحافظة أبين مسنودة بقوات الحزام الأمني والأمن العام تواصل السير على درب الشهيد القائد عبداللطيف السيد، قائد قوات الحزام الأمني، الذي استشهد بعملية غادرة قبل أيام ضمن مشاركته في حملة "سيوف حوس". مؤكدا: لن تتوقف الحملة حتى يتم تطهير محافظة أبين من أي تواجد لعناصر التنظيمات الإرهابية في كافة الوديان والشعاب في المنطقة.