أبين.. قبيلة الجعادنة تعلن هدر دماء عناصر القاعدة

الجنوب - Tuesday 15 August 2023 الساعة 05:28 pm
أبين، نيوزيمن، خاص:

أعلنت قبيلة الجعادنة (إحدى أبرز القبائل في المنطقة الوسطى بمحافظة أبين)، مساندتها للقوات الجنوبية المشاركة التي تشارك في عمليات واسعة لمحاربة الإرهاب وتعقب فلول تنظيم القاعدة في المحافظة.

وعقد مشايخ وأعيان قبيلة الجعادنة الروضة لحمر، اجتماعاً موسعاً في مجلس عزاء الشيخ محمد كريد الجعدني الذي استشهد بالعملية الإرهابية الغادرة التي طالت العميد عبداللطيف السيد، قائد الحزام الأمني بمحافظة أبين يوم الخميس، أثناء ملاحقة فلول العناصر الإرهابية في وديان مديرية مودية. 

وأكد المجتمعون وقوف أبناء قبيلة الجعادنة ومساندتهم للقوات الجنوبية التي تقود حرباً مفتوحة ضد التنظيمات الإرهابية في محافظة أبين منذ عدة أشهر. 

وتوافق مشايخ وأعيان القبيلة على إهدار دم أي عنصر من تنظيم القاعدة أو من يساعدهم أثناء مرورهم بأراضي الجعادنة.

وأصدر الاجتماع قرارات هامة بينها منع حركة السياكل (الدراجات النارية) والقنص في الليل منعاً باتاً، اعتبار أي شخص يقدم أي مساعدة لتنظيم القاعدة واحداً منهم. مؤكدين أن هذه القرارات سيتم تنفيذها وفي اوجاه الجعادنة صغيرا وكبيرا.

وكانت قبائل محافظة أبين وفي طليعتها قبائل الجعادنة أعلنت النفير العام ووقوفها إلى جانب القوات الجنوبية في حربها ضد الإرهاب وعناصر تنظيم القاعدة. وقدمت القبيلة تضحيات كبيرة من أبنائها الذين سقطوا وهم يشاركون في حملات اجتثاث شأفة الإرهاب وقوى الشر الظلامية من مناطقهم ومناطق أبين.