شبوة.. حملة أمنية واسعة لتعقب فلول القاعدة الفارين من أبين

الجنوب - Tuesday 15 August 2023 الساعة 07:15 pm
شبوة، نيوزيمن، خاص:

تعتزم القوات الجنوبية في محافظة شبوة، جنوب شرق البلاد، إطلاق حملة عسكرية واسعة لملاحقة وتعقب عناصر تنظيم القاعدة الفارين من قوات الحملة التي يجري تنفيذها حالياً في محافظة أبين المجاورة.

وأفادت مصادر عسكرية أن وحدات من القوة الضاربة (أحد الألوية العسكرية الجنوبية) دفعت بتعزيزات إلى محافظة شبوة، للمشاركة في عملية عسكرية يجري التحضير لها لتعقب وخنق عناصر تنظيم القاعدة في سلسلة جبلية واصلة بين محافظتي شبوة وأبين.

وأشار المصدر إلى أن قوات حملة "سيوف حوس" تمكنت خلال الأيام الماضية من فرض سيطرتها على عدد من المواقع التي كانت بمثابة معاقل رئيسية لتنظيم القاعدة في أبين. موضحا أن مجاميع من عناصر التنظيم تم رصدها وهي تفر من واديي جنن ورفض صوب سلسلة جبلية وعره تصل صوب محافظة شبوة.

وأضاف المصدر إن وحدات عسكرية تابعة للقوات الضاربة الجنوبية وصلت إلى مناطق تابعة لمحافظة شبوة ومحاذية لمحافظة أبين، لإطلاق عمليات جديدة ضد التنظيم الإرهابي وخنق عناصره واجتثاث ما تبقى من تلك العناصر التي لا تزال تتمركز في مناطق فاصلة بين المحافظتين. 

من جانبه أكد المتحدث باسم القوات الجنوبية، المقدم محمد النقيب، أن تنظيم القاعدة تلقى ضربات موجعة خلال الفترة الماضية، وخسر الكثير من معاقله الرئيسية التي كان يتمركز فيها طيلة عقدين ونيف، ناهيك عن خسارته للكثير من عناصره وقياداته البارزة التي كانت تحتمي بتلك المآوي والملاذات الآمنة.

وأشار إلى أن العمليات التي شنتها وتشنها القوات الجنوبية ضد القاعدة تندرج ضمن حرب مفتوحة لا هوادة فيها إلا بهزيمة هذا التنظيم واجتثاثه من كل المحافظات الجنوبية.

وأوضح النقيب أن التنظيمات الإرهابية لم يسبق لها أن تعرضت لحرب حقيقية كما هو الحال مع القوات الجنوبية التي تصر على تحقيق أهدافها في القضاء على الإرهاب وإنهاء تواجده، فهذه الحرب مستمرة حتى اليوم منذ تحرير العاصمة عدن من ميليشيا الحوثي الإيرانية 2015، وبدعم سخي ولا محدود من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة الشريك الفاعل في التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية.