القوات الجنوبية تقتحم مواقع حوثية في البيضاء

الجبهات - Friday 18 August 2023 الساعة 05:50 pm
لحج، نيوزيمن:

شنت القوات الجنوبية عملية نوعية ضد عدد من المواقع الخاضعة لسيطرة الحوثيين في الشريط الحدودي بين محافظتي لحج والبيضاء، وسط اليمن.

وأفاد مصدر عسكري أن وحدات من القوات الجنوبية المرابطة بجبهة الحد بيافع الحدودية تمكنت من تنفيذ عملية نوعية أغارت خلالها على عدد من المواقع التي تتمركز فيها مليشيا الحوثي الإرهابية في منطقة المضبي بمحافظة البيضاء.

وبحسب المصادر، اقتحمت القوات جبل رمضان الاستراتيجي المطل على منطقة المضبي وعددا من المواقع في عمق المنطقة، حيث تكبدت المليشيات خلال العملية الخاطفة خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأكد المصدر أن القوات عادت إلى مواقعها بعد اغتنامها كمية من أسلحة المليشيات التي كانت في تلك المواقع، في حين أسفرت العملية عن مقتل وإصابة عدد من العناصر الحوثية التي فرت صوب عمق مناطق البيضاء تاركة قتلاهم وجرحاهم في الشعاب الجبلية.

وجاءت العملية النوعية في جبهة يافع متزامنة مع صد القوات الجنوبية محاولة تسلل نفذتها مليشيا الحوثي في جبهة حمالة شمال محافظة لحج.

وأفاد المسؤول الإعلامي بجبهة حمالة، صبري عسكر، أن قوات اللواء الخامس دعم وإسناد تمكنت من كسر هجوم شنته ميليشيا الحوثي عقب إفشال محاولة تسلل صوب مواقع القوات الجنوبية. مضيفا إن عناصر مليشيات الحوثي لاذت بالفرار بعد تكبدها الخسائر خلال الاشتباكات التي استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بمشاركة وحدات قتالية من اللواء 13 صاعقة.

وأشار عسكر إلى أن الهجوم الحوثي جاء عقب أيام فقط من شن القوات الجنوبية ضربات مركزة استهدفت ثكنات ومواقع المليشيات قرب الجبهة، وأسفرت تلك الضربات عن مصرع وجرح عدد من عناصرهم المسلحة.