لحج.. اصطفاف قبلي وشعبي ضد حملة اعتقالات إخوانية في المقاطرة

الجنوب - Friday 18 August 2023 الساعة 06:42 pm
لحج، نيوزيمن:

صعدت قوات اللواء الرابع مشاه جبلي، الموالي لحزب الإصلاح الإخواني، من عمليات المداهمة والاعتقالات التعسفية بحق أبناء مديرية المقاطرة، بمحافظة لحج، جنوب اليمن.

وأفاد مصدر محلي: أن قوات اللواء الرابع التي يقودها الإخوني ابو بكر الجبولي، نفذت خلال الأيام الماضية عمليات مداهمة واعتقالات تعسفية طالت العشرات من أبناء مديرية المقاطرة دون أي مسوغ قانوني. موضحا أن القوات الإخوانية تستغل عملية تفجير طقم عسكري تابع للواء قبل نحو 3 أسابيع من أجل إذلال الأهالي وتنفيذ عمليات اعتقالات تعسفية.

وأشار المصدر إلى أن القوات العسكرية الإخوانية اعتقلت عددا من المواطنين واقتادتهم إلى سجونها في مقر اللواء، وترفض إحالتهم للجهات الأمنية للتحقيق والتأكد من زيف التهم الموجهة لهم.

الإجراءات التعسفية التي تمارس ضد أبناء المقاطرة دفعت عديد مشايخ وأعيان في المديرية لعقد لقاء عاجل وموسع للوقوف أمام ما يتعرض له الأهالي من مداهمات واعتقالات عشوائية تحت غطاء تعقب مطلوبين.

وخرج اللقاء ببيان أكد فيه مشايخ وأعيان ووجاهات المقاطرة رفضهم لما تقوم به قوات اللواء الرابع مشاه جبلي منذ أيام، مطالبين بوقف هذه الأعمال التعسفية وإطلاق جميع الأشخاص الذي تم احتجازهم فوراً، أو سرعة تحويلهم إلى الجهات المختصة وفقا للدستور والقانون.

وأعلن البيان رفض أهالي مديرية المقاطرة استمرار تمركز قوات اللواء الإخواني في مناطقهم السكنية، مطالبين بإعادة تموضع تلك القوات ونقل ثكناتها ومواقعها إلى خطوط التماس مع الميليشيات الحوثية، وإزالة كافة المواقع المستحدثة بالقرب من القرى ومنازل المواطنين والطرقات العامة وتخويل حمايتها للأجهزة الأمنية المختصة.

وحذر المجتمعون من أي مساع أو محاولات لجر المنطقة إلى مربعات الصراعات القبلية والجهوية، مؤكدين دعمهم الكامل لجهود تعزيز دور أجهزتها المختصة في بسط الأمن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة وإرساء دعائم النظام والقانون.