ابن بريك: ما يعانيه شعب الجنوب اليوم ما هو إلا طريق عبور لمستقبل أفضل

الجنوب - Saturday 19 August 2023 الساعة 07:09 pm
عدن، نيوزيمن:

قال نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اللواء الركن، أحمد سعيد بن بريك، إن ما يعانيه شعب الجنوب اليوم ما هو إلا طريق عبور لمستقبل أفضل. 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم السبت، بممثلي منظمات المجتمع المدني في المجلس التنسيقي بمحافظة حضرموت، حيث أكد اللواء أحمد سعيد، على ضرورة الاعتماد على النفس في البحث عن الخطط والمشاريع ليتم تمويلها من قبل مؤسسات الدولة والمؤسسات الخيرية ورجال المال والأعمال، مشددأ على ضرورة أن تكون محافظة حضرموت نموذجاً عن بقية المحافظات في العمل الخيري وعمل الجمعيات والمبادرات، من خلال رفع الظلم عن الشرائح الموجودة في المجتمع.

ونبه اللواء بن بريك، إلى أهمية أن لا يكون عمل الجمعيات محصوراً في الاعمال الخيرية وإنما يشمل الأعمال التوعوية، مثل: التوعية من مخاطر المخدرات وحمل السلاح والسبل الكفيلة في كيفية القضاء على هذه الظواهر التي تفشت بشكل ملحوظ، خلال السنوات الماضية وعكست بظلالها على الحياة المجتمعية، بالإضافة إلى إقامة المعارض اليدوية والحرفية لعرض المنتجات والترويج لها وإظهار الأنشطة الخاصة بالمنسقية، عبر وسائل الإعلام التي لا بد أن تلعب دورها بشكل إيجابي توعوي.

من جانبهم، استعرض الحاضرون عددا من القضايا والإشكاليات التي تعاني منها منظمات المجتمع المدني في المجلس التنسيقي بمحافظة حضرموت وكيفية حلحلتها لتتمكن من ممارسة نشاطها بشكل سلس.