تصريحات العليمي بالمهرة تثير جنون مافيا التهريب.. الحريزي: الحوثي ليس عدواً لنا

تقارير - Sunday 20 August 2023 الساعة 03:21 pm
المهرة، نيوزيمن، خاص:

أثارت التصريحات التي أدلى بها رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي أثناء زيارته إلى محافظة المهرة غضب قيادات ما تسمى بلجنة الاعتصام المدعومة من عُمان وجماعتي الحوثي والإخوان.

وأشار العليمي في كلمته التي ألقاها أمام اللقاء العام الموسع للسلطة المحلية، والقيادات الأمنية والعسكرية والاجتماعية بمحافظة المهرة الخميس، إلى الاختراقات التي تتعرض لها المحافظة والمناطق المحررة من قبل الجماعات والتنظيمات الإرهابية وتخادمها مع جماعة الحوثي المدعومة من إيران.

العليمي أكد على دور المهرة باعتبارها البوابة الشرقية لليمن، وأنها باتت جبهة أمامية لمواجهة مليشيات الحوثي، جراء الاختراقات التي تشهدها بعمليات تهريب الأسلحة والمخدرات للمليشيات، داعياً أبناء المهرة إلى اليقظة في مواجهة خطر الاختراق من المنظمات والجماعات الإرهابية، وتخادمها الصريح مع المليشيات الحوثية.

وفي حين أشاد العليمي بدور الأجهزة الأمنية والعسكرية في ضبط العشرات من عمليات التهريب، كشف عن إصدار توجيهات إلى الحكومة بتفعيل قانون مكافحة التهريب الذي ينص على منح 10% من قيمة المضبوطات المهربة لمن يقوم بضبطها، مؤكداً أن ذلك سيحفز القوات الأمنية والعسكرية على ضبط المزيد من عمليات التهريب.

هذه التصريحات وحديث العليمي عن عمليات التهريب أثار جنون قيادات ما تسمى بـ"لجنة الاعتصام" والتي اعتبرتها هجوماً مباشراً ضدها، كما قال رئيس اللجنة الشيخ / علي سالم الحريزي، المتهم بتورطه في إدارة وتسهيل عمليات التهريب بالمحافظة.

الحريزي وفي كلمة له بثتها قناة "المهرية" الإخوانية، جدد موقفه بعدم اعترافه بشرعية العليمي ومجلس القيادة الرئاسي وأنه مجلس معين من قبل الإمارات والسعودية، وأن الرئيس الذي يعترف به هو عبدربه منصور هادي. 

ولم يخف الحريزي غضبه الشديد من حديث العليمي عن الاختراق الذي تتعرض له المهرة عبر شبكات تهريب الأسلحة والمخدرات لصالح جماعة الحوثي، وأبدى احتجاجه على هجوم العليمي في كلمته ضد الجماعة المدعومة من إيران من داخل المهرة.

حيث استنكر الحريزي هجوم العليمي ضد جماعة الحوثي واتهامها باختراق المهرة عبر عمليات التهريب، وقال: بالنسبة لي الحوثي ليس عدوي، نحن العدو بالنسبة لنا هو السعودية هم العدوان والمحتلون الذين أتوا من خارج البلاد، في تطابق تام مع الخطاب الذي تردده جماعة الحوثي خلال السنوات الأخيرة.

ويرى مراقبون أن التصريحات الانفعالية التي ظهر بها الحريزي ضد العليمي، تعد دليلاً واضحاً على التخادم الذي تقوم به قيادات وكيانات في المهرة لصالح جماعة الحوثي وتخادمها معها عبر إدارة وتسهيل عمليات تهريب الأسلحة والمخدرات إليها من إيران عبر سواحل وأراضي المحافظة.