ارتفاع سعر الديزل في عدن وحضرموت

الجنوب - Wednesday 30 August 2023 الساعة 09:41 am
عدن، نيوزيمن:

رفعت محطات الوقود في العاصمة عدن ومحافظة حضرموت، سعر مادة الديزل بحسب تعميمات تلقتها من شركة النفط اليمنية.

وأفاد عدد من العاملين في محطات الوقود بالمكلا بارتفاع سعر اللتر من مادة الديزل بحسب تعميم تلقته المحطات من شركة النفط إلى 1000 ريال يمني؛ بزيادة 50 ريالا يمنيا، في حين بلغ سعر لتر البنزين 980 ريالا.

وقال مواطنون في المكلا لـ"نيوزيمن"، إن الزيادة السعرية جاءت في مادة الديزل بعد أزمة انقطاع دامت أياما، موضحين أن سعر اللتر الواحد من مادة الديزل 950 ريالا قبل أن يتم رفعه إلى 1000 ريال دون أن تكون هناك مبررات.

وأضافوا: "الكثير من السيارات والمركبات العاملة في ساحل حضرموت تعمل على الديزل، وأن هذه الزيادة الجديدة تثقل كاهل المواطنين وتحملهم أعباء جديدة.

وفي العاصمة عدن، شهدت مادة الديزل ارتفاعا تدريجيا خلال الثلاثة الأسابيع الماضية، وبنسبة زيادة وصلت إلى أكثر من 30% عن السعر السابق.

وبحسب مصادر عاملة في شركة النفط اليمنية بعدن، فإن محطات الوقود رفعت سعر لتر الديزل إلى 1500 ريال يمني، بزيادة عن السعر السابق 1130 ريالا، موضحة أن الارتفاع كان تدريجياً خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وقال عدد من سائقي المركبات العاملة بمادة الديزل: تفاجأنا اليوم برفع أسعار الدبة سعة 20 لترا من 27 ألفاً إلى 30 ألفاً في زيادة هي الثالثة خلال 21 يوماً، موضحين أن سعر الدبة كان ثابتاً قبل 20 يوما بنحو 23 ألف ريال قبل أن يتم إقرار زيادة جديدة بواقع 7 آلاف ريال عن كل دبة خلال أيام فقط.

وحذر سائقو المركبات من أن الجرعة الجديدة في أسعار الديزل سيكون لها تأثير كبير على حياة المواطنين وارتفاع أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية والتنقلات بين المحافظات.