جماهير التلال والوحدة ينتقدون (بتيفو) ازدواجية الاتحاد اليمني في معاملة الأندية

رياضة - Friday 01 December 2023 الساعة 04:16 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

أرسل جمهور التلال ووحدة عدن رسالة شديدة اللهجة للاتحاد العام لكرة القدم (بتيفو) عبر فيها عن استيائه من تناقضات قرارات الاتحاد بين أندية صنعاء وأندية عدن، وذلك خلال اللقاء الذي جمعهما على أرضية ملعب الشهيد الحبيشي ضمن الجولة السابعة من دوري عدن الممتاز 2.

وترى الجماهير العدنية، أن الاتحاد يكيل بمكيالين في معاملته مع الأندية في عدن، وصنعاء، حيث تم تهبيط أندية عدن إلى الدرجات الدنيا، كما أنه يشن عليها حربا شرسة نتيجة مشاركتها في البطولات الجنوبية، التي تقام تحت رعاية المجلس الانتقالي الجنوبي. 

>> بطولة "سليماني" تفضح حرب اتحاد "العيسي" ضد أندية عدن

حيث يمنع لاعبي أندية عدن من المشاركة رفقة المنتخبات الوطنية بفئته السنية المختلفة، ووصل به الحد لشطب أسماء عدد من الحكام من سجلات التحكيم في اليمن، لمشاركتهم في إدارة المباريات التي تقام في الجنوب. 

بينما في الجهة المقابلة فإن الاتحاد يتجاهل تماماً ما تقوم به مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بمناطق سيطرتها من تنظيم لبطولات كروية تحت مسميات سياسية.

ومثال على ذلك ما قام به مكتب وزارة الشباب والرياضة في صنعاء مطلع العام الماضي، بتنظيم لقاء كروي جمع ناديي الشعب وأهلي صنعاء على كأس "قاسم سليماني"، حيث لعب الفريقان بقمصان طبعت عليها صورة قائد فيلق القدس الإيراني ”قاسم سليماني” الذي قضى بغارة أميركية في يناير من عام 2020م.