سفينة بريطانية تتعرض للاعتداء في البحر الأحمر والحوثي يتبنى

السياسية - Sunday 03 December 2023 الساعة 07:58 pm
الحديدة، نيوزيمن:

قالت شركة «أمبري» للأمن البحري، اليوم الأحد، إن سفينة شحن بريطانية قد تكون تعرضت لقصف صاروخي أثناء عبورها البحر الأحمر، في حين أعلنت ميليشيا الحوثي الإرهابية تبني هذه الحادثة وحادثة أخرى بزعم أنها سفن إسرائيلية.

شركة الأمن البحري أوضحت نقلاً عن تقارير: «تعرضت ناقلة بضائع بريطانية ترفع عَلَم جُزر بهاماس، لهجوم صاروخي أثناء عبورها البحر الأحمر، على بُعد نحو 34.5 كيلومتر» من الساحل الغربي لليمن، مشيرة إلى إصابة ناقلة بصاروخ، وانسحاب الطاقم إلى بدن السفينة.

وكانت وكالة عمليات التجارة البحرية بالمملكة المتحدة قالت في وقت سابق إنها تلقّت تقريراً بشأن نشاط مسيّرة «بما في ذلك انفجار محتمل (...) بالقرب من باب المندب، وآتية من اتجاه اليمن».

وبالتزامن قال المتحدث العسكري باسم الميليشيات الحوثية يحيى سريع إنهم استهدفوا اليوم، السفينة "يونِتي إكسبلورر" والسفينة "نمبر ناين"، في باب المندب بزعم أنها إسرائيلية.

وأوضح في بيان له أنه تم استهداف السفينةِ الأولى بصاروخِ بحري والسفينةِ الثانيةِ بطائرةٍ مسيرةٍ بحرية، مضيفا إن العملية جاءت بعدَ رفضِ السفينتينِ الرسائلَ التحذيريةَ من قبلهم.

وجدد سريع تهديد كافةِ السُّفُنِ الإسرائيليةِ أوِ المرتبطةِ بإسرائيليين بأنَّها سوفَ تصبحُ هدفاً مشروعاً لميليشياته في حالِ مرورها بالبحر الأحمر.