مأرب.. القبائل تقطع الخط الدولي العام رفضاً لرفع أسعار البترول

السياسية - Monday 18 December 2023 الساعة 10:18 am
مأرب، نيوزيمن:

احتشد مسلحون من قبائل الدماشقة - عبيدة في محافظة مأرب، مساء الأحد، في منطقة العرقين لقطع الخط الدولي العام بين صافر والوادي.

وذكرت مصادر محلية أن مسلحي القبائل تجمعوا عقب تردد أنباء عن عزم الحكومة رفع أسعار البترول، وهو ما ترفضه قبائل عبيدة، لافتة إلى توتر الأوضاع في المنطقة بالتزامن مع تحركات أمنية وعسكرية لمنع قطع الطريق.

ووفق المصادر فإن القبائل أبلغت السلطة المحلية برفضها رفع أسعار البترول في المحافظة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.

تحرك قبائل مأرب تزامن مع استكمال صيانة مصفاة مارب التي تسببت بتوقف شركة النفط في مأرب عن تزويد السوق المحلية بالبنزين المخفض.

وفي مطلع الشهر الجاري، نفى فرع شركة النفط اليمنية بمحافظة مأرب صدور أي قرار بشأن رفع تسعيرة مادة البنزين المحلي كما يتم الترويج له في مواقع التواصل الاجتماعي بهدف إثارة البلبلة، مشيراً إلى أن القرار من اختصاص الحكومة.

وأوضح بيان صادر له -تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه- أن سبب توقف الفرع عن تزويد السوق بمادة البنزين المحلي هو دخول مصفاة صافر مرحلة الصيانة الشاملة، مؤكداً أنه سيتم استئناف توزيع البنزين لتغطية جميع المحطات عند انتهاء مرحلة الصيانة.