لجنة رسمية تحقق في حادثة احتراق سفينة شحن بميناء المكلا

الجنوب - Wednesday 27 December 2023 الساعة 10:50 am
المكلا، نيوزيمن:

بدأت لجنة حكومية في محافظة حضرموت، جنوب شرق اليمن، الثلاثاء، التحقيق في ملابسات حادثة احتراق سفينة شحن صغيرة كانت راسية في حرم ميناء المكلا صباح الاثنين.

وبحسب مصدر في ميناء المكلا فإن اللجنة مشكلة من مختصين في مؤسسة البحر موانئ البحر الأحمر والهيئة العامة للشؤون البحرية والدفاع المدني وجهات أمنية أخرى. حيث بدأت اللجنة بجمع المعلومات حول سفينة "سلطان مدينة" التي كانت راسية في الرصيف رقم 3 المخصص للسفن الخشبية بميناء المكلا.

وأوضح المصدر أن الميناء لم يتضرر من الحادثة وأن الحركة عادت بصورة طبيعية بعد قطر السفينة المحترقة إلى البر لحظة احتراقها. لافتا إلى أن اللجنة ستقوم خلال الأيام القادمة برفع تقرير مفصل حول أسباب وملابسات حادثة الاحتراق وتسليمها للجهات الحكومية المختصة.

وبحسب بيان صادر عن مؤسسة موانئ البحر العربي نشر على صفحة المؤسسة في موقع "فيسبوك": سفينة الشحن الخشبية "سلطان مدينة" كانت ستغادر ميناء المكلا إلى محافظة سقطرى، وهي محملة بـ230 طنا من البضائع المتنوعة وأربع سيارات، قبل أن يشب فيها حريق في تمام الساعة الثامنة صباحاً.

وأوضح البيان أن قيادة المؤسسة وجهت بإخلاء الميناء من كافة السفن الموجودة حفاظاً عليها من التضرر، إضافة إلى سحب السفينة المحترقة إلى خارج الميناء، تحسباً لغرقها في الرصيف عقب دخول كميات من المياه إليها، وحرصاً على تأمين الأفراد والمنشآت بالميناء من انفجار المواد المشتعلة الموجودة في السفينة.