ندوة في شبوة تستعرض إنجازات العامين الماضيين وتشيد بدور الإمارات

الجنوب - Thursday 28 December 2023 الساعة 07:39 pm
شبوة، نيوزيمن:

استعرضت ندوة نظمتها جامعة شبوة بالتعاون مع السلطة المحلية، اليوم الخميس، ما تحقق في المحافظة خلال عامين من الاستقرار والتنمية، وتحديداً منذ تولي المحافظ عوض محمد بن الوزير العولقي، مهامه خلفاً للإخواني محمد صالح بن عديو، مشيداً بالدور الإماراتي البارز في تحقيق هذه الإنجازات.

وفي الندوة التي حضرها جمع من المسؤولين والأكاديميين والمثقفين وممثلي منظمات المجتمع المدني، تحدث الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبد ربه هشله ناصر ورئيس الجامعة الدكتور، توفيق باسردة، عن أبرز الإنجازات التي تحققت في المحافظة خلال العامين الماضيين، مشيرا إلى أن المحافظة شهدت استقرارا أمنيا واقتصاديا كبيرا، وتطورا في مختلف المجالات، بما في ذلك التعليم والصحة والبنية التحتية.

في حين أكد مسؤولون القطاعات الأمنية والأكاديمية والخدمية أن هذه الإنجازات ما كانت لتتحقق لولا الدعم السخي والكبير من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة التي أسهمت في إعادة بناء المؤسسة الأمنية وكذا الارتقاء بنشاط القطاع الصحي بالمحافظة.

وتخلل الندوة استعراض فيلم وثائقي أعده مكتب الإعلام بالمحافظة عن أبرز التحولات والمنجزات التي شهدتها محافظة شبوة منذ اللحظة الأولى لصدور القرار الجمهوري بتعيين الأخ عوض محمد بن الوزير محافظا للمحافظة، وريبورتاج آخر عن جامعة شبوة.

كما ألقيت قصيدتان شعريتان للشاعر الشبل زايد ناصر طالب القفان والشاعر أحمد عبدالله الخشعي نالتا استحسان الحاضرين.