الإمارات تدعم معرضاً تسويقياً للأسر المنتجة في مدينة المكلا

الجنوب - Friday 29 December 2023 الساعة 08:00 pm
المكلا، نيوزيمن:

تنفذ هيئة الهلال الأحمر الإماراتي معرضاً تسويقياً للأسر المنتجة في صالة مركز هايبر المستهلك في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت.

ويشارك في المعرض، الذي بدأ الخميس ويستمر أسبوعاً، 40 أسرة منتجة، بهدف دعم المنتجات المحلية، وتوفير فرص العمل للأسر المنتجة في المنطقة، وتشجيع الأسر على الإنتاج، وتسخيره في تنمية الدخل الأسري.

وتضمن المعرض عدة منتجات من الأعمال اليدوية والتراثية والمشغولات الحرفية والنسيج والمأكولات الشعبية التي تمثل أبرز ما تمتاز به محافظة حضرموت في مختلف المهن والحرف والصناعات اليدوية، إلى جانب مشاركة العيادة الطبية المتنقلة بين جنبات المعرض، فضلاً عن إقامة ركن خاص بالأطفال لعرض الأزياء التراثية.

وثمن مدير عام مديرية المكلا العميد ركن عبدالله سالم بايعشوت جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لإقامة مثل هذه الفعاليات التي تخدم الأسر المنتجة وتهدف إلى تحسين وضعها الاقتصادي، مؤكداً دعم السلطة المحلية الكامل للأسر المنتجة وتقديم كافة التسهيلات لهم لإبراز أعمالهم، مشدداً على تكثيف البرامج والمشاريع لهذه الفئة.

بدوره أكد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت أحمد باظروس، أن تنفيذ هذا المعرض التسويقي للأسر المنتجة سيعود نفعه الاقتصادي للأسر المنتجة، وهو ما يعني تخفيف حدة الفقر وإيجاد فرص عمل للشبان والشابات، مشيداً بأهمية المشاريع والبرامج التي تخص الأسر المنتجة.