سقوط جديد للاتحاد اليمني بظهور المومري في فيديو يدعو فيه اللاعبين لتعاطي القات

رياضة - Wednesday 10 January 2024 الساعة 04:47 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

سقوط جديد للاتحاد اليمني لكرة القدم، وهذه المرة عندما نشر على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" فيديوهاً صادماً يظهر به اليوتيوبر اليمني مصطفى المومري وهو يتعاطى القات مخطاباً لاعبي منتخب الناشئين: "والله لو تشتوا تفوزوا وتشلوا كأس العالم خزنوا"..!! 

وتعرض هذه الفيديو لانتقادات عديدة من شخصيات رياضية وإعلامية، حيث تحدث رئيس الاتحاد اليمني للإعلام الرياضي د/ جميل طربوش عبر صفحته الشخصية بالفيسبوك قائلاً: "ان يستقبل بعثة المنتخب شخصية فكاهية مشهورة لا حرج من باب الترفيه وحتى الترويج لتلك الشخصية، لكن أن ينزل هذا الفيديو بالصفحة الرسمية للاتحاد العام لكرة القدم، وفيه دعاية للقات ودعوة صريحة لتناول القات المحظور دوليًا والمصنف من المنشطات، فهذا يدخل في صفحة السقوط، أعتقد أن حذف المقطع الترويجي للقات لا يكفي، شوفوا لنا حلًا مش حلة". 

كما علق يزيد الفقيه رئيس صحيفة شووت الرياضية على السقوط الإعلامي المتكرر للاتحاد اليمني لكرة القدم قائلاً: "إعلام الاتحاد اليمني لكرة القدم قمة المسخرة والعبث، والغاغة والمجهالة، هذا هو التطوير الذي قالوا عليه والتغيير الذي بشروا به، ظهرت الحقيقة أن فاقد الشيء لا يعطيه، والفاشل فاشل ولو علقوا فوق راسه "فانوس" أو عملوا له حفلة "زأر" فوق راسه "المنكوس"..! مهزلة صفحات الاتحاد وما تقدمه وتنشره للرأي العام الرياضي يجب أن تتوقف إلا إذا كان شيخ الطبه عاجبه الوضع ومستمتع فهذا شأن آخر". 

فيما قال الإعلامي والمعلق الرياضي رياض الجيلاني معلقاً على حضور اليوتيوبر اليمني مصطفى المومري لتكريم منتخب الناشئين في صنعاء: "الله المستعان، هذه نهايتها، المومري يكرم الأبطال، آية الله العظمى مصطفى المومري يبارك عادل عباس ورفاقه ويؤكد لسامر فضل أن صلواته ترافق عبد الوهاب الزرقة حيثما كان، نعم يا سادة نحن في زمن رخيص نهايته يطلب لاعبونا لفئة العمر المختلط بركات ودعم مصطفى المومري..!!". 

كما تحدث الإعلامي أحمد الظامري قائلاً: "من علامات هذا الزمان المومري أصبح محفزاً للبلوغ لكأس العالم، أنا لا أتحدث عن خطأ نشر مقطع فيديو في صفحة اتحاد الكرة الرسمية، بل لتواجده مع المنتخب بوصية تعاطي القات لبلوغ المونديال. وعلى رأي أحدهم لا أتذكر اسمه، دقي يا مزيكا". 

فيما جاء رد الاتحاد اليمني على انتقادات الشارع الرياضي الواسعة له بعد ظهور اليوتيوبر مصطفى المومري وهو "مخزن قات" على صفحة الاتحاد ويدعو لاعبي منتخب الناشئين لتعاطي القات على النحو التالي: "الموضوع عادي جداً وبطابع فكاهي، واللاعب يخضع للرقابة الذاتية من ذات نفسه ولا يحتاج لمن يراقبه".