قتلى وجرحى بهجوم إرهابي استهدف مركبة عسكرية في شبوة

الجبهات - Friday 19 January 2024 الساعة 07:43 pm
شبوة، نيوزيمن:

قتل مدني وأصيب 6 آخرون بينهم جنود، إثر هجوم نفذته عناصر تنظيم القاعدة، الجمعة، واستهدف مركبة عسكرية تابعة لقوات دفاع شبوة، جنوب شرق البلاد.

وأفاد مصدر أمني، أن عناصر القاعدة نصبت كميناً لعربة عسكرية تابعة للواء أول دفاع شبوة أثناء مرورها في وادي سرع بمنطقة المصينعة الواقعة في مديرية الصعيد. موضحا أن العناصر الإرهابية قامت بتفجير عبوتين ناسفتين لحظة مرور المركبة العسكرية في الطريق العام، ما أسفر عن استشهاد مواطن وإصابة اثنين آخرين، إضافة إلى إصابة 4 جنود من قوات دفاع شبوة كانوا على متن المركبة المستهدفة.

وأصدرت قوات دفاع شبوة بياناً أدانت فيه الهجوم الإرهابي الذي استهدف المواطنين الأبرياء والجنود وهم يؤدون واجبهم الوطني في حفظ الأمن والاستقرار. 

وأكدت القوات مواصلة مهامها الوطنية حتى اجتثاث جذور الإرهاب الغاشم. موضحة أن زرع العبوات على الطرقات العامة التي راح ضحيتها مدنيون أبرياء لن يثنيهم عن مواصلة معركتهم المصيرية وحقهم في الدفاع عن أمن واستقرار محافظة شبوة.

ووجهت القوات دعوة إلى أبناء شبوة بضرورة التلاحم والوقوف صفا واحدا ضد الإرهاب الدخيل على شبوة والجنوب، والتصدي لاستخدام هذه العناصر بعض مناطق المحافظة كمأوى ومصدر لانطلاق عملياتها الإرهابية.