الجيش الأميركي يعلن وفاة جنديين في مياه البحر الأحمر

الجبهات - Monday 22 January 2024 الساعة 09:05 pm
عدن، نيوزيمن:

أعلنت القيادة المركزية للجيش الأميركي عن وفاة جنديين من قوات البحرية، عقب عشرة أيام من عملية البحث والإنقاذ لتحديد مكان الجنديين اللذين فقدا أثناء مهمة عسكرية قرب مياه البحر الأحمر.

ونشرت القيادة المركزية الأميركية، على صفحتها في موقع "إكس"، بياناً أكدت فشل عملية البحث التي تمت خلال العشرة الأيام الماضية في محاولة لتحديد مكان عنصري البحرية الأميركية المفقودين، موضحة أنه تم تغيير وضع حالة الجنديين من مفقودين إلى متوفين.

وأعلنت القيادة انتهاء عملية البحث والإنقاذ لعنصري القوات الخاصة البحرية اللذين تم الإبلاغ عن اختفائهما أثناء الصعود على متن مركب شراعي غير قانوني يحمل أسلحة تقليدية إيرانية متطورة في 11 يناير الماضي.

وقال البيان العسكري، إنه جرى تنفيذ عملية بحث واسعة شاركت فيها مختلف القوات المحمولة جواً والبحرية من الولايات المتحدة واليابان وإسبانيا، وبشكل مستمر في أكثر من 21000 ميل مربع لتحديد موقع المفقودين، لافتاً إلى أنه تم تقديم المساعدة في البحث أيضًا من قبل مركز الأسطول للأرصاد الجوي وعلوم المحيطات، وقيادة المنطقة الأطلسية لخفر السواحل الأمريكي، وجامعة سان دييغو - معهد النصوص لعلوم المحيطات، ومكتب البحوث البحرية - دعم علوم المحيطات.

وأكدت القيادة المركزية للجيش الأميركي، في البيان، أنه احترامًا لعائلات الجنديين، لن يتم الكشف عن مزيد من المعلومات في الوقت الحالي.

قال الجنرال مايكل إريك كوريلا قائد القيادة المركزية الأمريكية: "إننا حزينون على فقدان اثنين من محاربي القوات البحرية الخاصة، وسنكّرم إلى الأبد تضحياتهما والمثال الذي صاغاه، صلواتنا مع عائلاتهما وأصدقائهما والبحرية الأمريكية ومجمل العمليات الخاصة خلال هذا الوقت".