شبوة.. قصف حوثي يستهدف سوقاً عاماً في بيحان

الجبهات - Tuesday 23 January 2024 الساعة 04:32 pm
بيحان، نيوزيمن:

تواصل ميليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، تصعيدها العسكري باتجاه محافظة شبوة، جنوب شرق البلاد، في ظل إفشال قوات ألوية العمالقة الجنوبية ودفاع شبوة هجمات ومحاولات تسلل نفذتها الميليشيات من مناطق سيطرتها في محافظة البيضاء.

وشنت الميليشيات قصفاً صاروخياً، الثلاثاء، استهدف السوق الشعبي لمدينة بيحان المحاذية لمحافظة البيضاء. وطال القصف محلا تجاريا في السوق وأدى إلى اشتعال النيران بشكل كثيف داخل السوق.

وأفاد سكان محليون، أن صاورخاً حوثياً سقط في الساعات الأولى من فجر الثلاثاء، على السوق الشعبي بمدينة بيحان. موضحين أن القذيفة استهدفت ورشة تجارية يملكها مواطن يدعى جبران، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها. وأضاف السكان: إن العشرات من الشباب والمواطنين هرعوا إلى مكان الحريق وشرعوا في إطفائه قبل أن تمتد النيران إلى منازل المواطنين ومحال تجارية في السوق.

وتتعرض مدينة بيحان وقرى سكنية واقعة على خطوط التماس بين محافظتي شبوة والبيضاء، لعمليات قصف عشوائية تشنها الميليشيات الحوثية مع انكساراتهم العسكرية في الجبهات على يد قوات ألوية العمالقة وقوات دفاع شبوة.

القصف الحوثي صوب بيحان جاء عقب ساعات فقط من ضربات جوية نفذتها القوات الأميركية والبريطانية ضد أهداف ومواقع عسكرية تابعة للحوثيين في صنعاء ومحافظات يمنية أخرى.