فشل اختطاف سفينة قبالة صلالة.. الحوثي ينشر الفوضى في خطوط الملاحة

الجبهات - Saturday 27 January 2024 الساعة 07:49 pm
عدن، نيوزيمن:

فشل مسلحون على متن زورق صغير، اليوم السبت، في اختطاف ناقلة بضائع سائبة، كانت تبحر على بعد 700 ميل بحري جنوب شرقي صلالة بسلطنة عمان.

وذكرت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري، أن الزورق اقترب لمسافة 300 متر من السفينة وتبادل إطلاق النار مع الفريق الأمني على متن السفينة قبل أن ينسحب، مضيفية إن الطاقم والسفينة في أمان.

وتسببت أعمال القرصنة التي تمارسها ميليشيا الحوثي الإرهابية في البحر بزعم نصرة أبناء غزة، في انتشار الفوضى بخطوط الملاحة الدولية في البحرين العربي والأحمر.

وحتى الآن لم تعلن الميليشيات الحوثية مسؤوليتها عن هذه الحادثة، كغيرها من الحوادث التي تصاعدت خلال الأسابيع الماضية قبالة سواحل عمان والصومال وباءت بالفشل.

ومنذ اختطاف ميليشيا الحوثي للسفينة جلاكسي ليدر في 19 نوفمبر 2023م، تصاعدت محاولات اختطاف السفن في المياه الدولية من قبل الزوارق الصغيرة.

وفي 26 نوفمبر 2023م حاولت مجموعة مسلحة اختطاف ناقلة النفط سنترال بارك قبالة سواحل خليج عدن بعد أن صعدت على متنها، قبل أن تتدخل القوات الأمريكية لتحريرها بعد 24 ساعة من محاولة اختطافها.

وفي 3 يناير 2024 قتل عشرة من مسلحي الميليشيات الحوثية خلال محاولتهم اختطاف سفينة تجارية في البحر الأحمر.

وفي 5 يناير 2024 حاول مسلحون اختطاف السفينة ليلا نورفولك قرب ساحل الصومال، لكن البحرية الهندية التي كانت قريبة من موقع الاختطاف استطاعت إنقاذها.

وفي 6 يناير 2024 تعرضت سفينة تجارية لمحاولة قرصنة من قبل مسلحين على متن ستة زوارق قرب باب المندب، لكن القوات الدولية أجبرت تلك الزوارق على الفرار.

وفي 16 يناير 2024 فشل مسلحون على متن زورق صغير في اختطاف سفينة تجارية على بعد حوالي 57 ميلاً بحرياً شمال غرب مدينة عصب الإريترية.