مصرع 18 حوثياً بينهم قياديان بهجوم مباغت في بيحان

الجبهات - Sunday 28 January 2024 الساعة 08:36 pm
شبوة، نيوزيمن:

لقي نحو 18 مسلحاً حوثياً مصرعهم، بينهم قياديان، إثر هجوم واسع شنته قوات ألوية العمالقة الجنوبية وقوات دفاع شبوة، فجر الأحد، على مواقع جبلية واصلة بين مديريتي بيحان في شبوة ومديرية حريب التابعة لمحافظة مأرب.

وقالت مصادر عسكرية: إن قوات العمالقة ودفاع شبوة تمكنت من إفشال هجوم شنته المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، صوب مواقعها في ساعات المساء من ليلة السبت، موضحة أن القوات الجنوبية ردت على الهجوم بشن عملية واسعة ضد المواقع العسكرية التابعة للميليشيات الحوثية المحاذية لمديرية بيحان وحريب. وتمكنت القوات من اقتحام السلسلة الجبلية في المنطقة الحدودية بين المديريتين والسيطرة على إحدى التباب التي كانت تستخدمها المليشيا الحوثية لإطلاق القذائف صوب المناطق المحررة في شبوة.

وأشارت المصادر إلى أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الطرفين تمكنت خلالها القوات الجنوبية من تكبيد الميليشيات الحوثية خسائر كبيرة. لافتة إلى أن المواجهات اسفرت عن مقتل 18 مسلحاً حوثياً بينهم قياديان ميدانيان. إلى جانب تدمير مدرعة وثلاثة أطقم تابعة للعناصر الحوثية المتمركزة في تلك المواقع؛ في حين لاذ بقية العناصر المسلحة بالفرار مخلفين وراءهم جثث قتلاهم.

وبحسب المصادر فإن التحركات الحوثية على طول جبهات بيحان وحريب، جاءت عقب استقدام تعزيزات عسكرية جديدة للميليشيات والبدء لعمليات عسكرية أطلقت عليها اسم "معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس".