درع الوطن تستبق مليونية المكلا ببيان يتحدث عن فتنة تداركتها قيادتها

الجنوب - Saturday 03 February 2024 الساعة 09:48 am
حضرموت، نيوزيمن:

استبقت قوات درع الوطن المليونية التي تشهدها مدينة المكلا السبت، دعما للنخبة الحضرمية ببيان يتحدث عن فتنة تداركتها قيادتها عقب منعها من الانتشار في ساحل حضرموت مسرح عمليات النخبة.

قوات درع الوطن في بيان لها على خلفية المليونية التي اعتبرتها "جهدا يصب في غير محله"، أكدت أن لا أحد يستهدف النخبة ومكتسباتها وكل ما يحصل إعلام يفتعل الشقاق والخلاف غير الموجود أصلا.

وقالت: إن محاولة إيهام الناس أنها تستهدف هدم النخبة الحضرمية في المكلا غير منطقي إطلاقا، فالنخبة ودرع الوطن كلهم من أبناء حضرموت ومحاولة التفريق بينهما عبث بغير دليل.

وأشار البيان إلى أن درع الوطن قوات نظامية منضبطة تمتثل للضوابط العسكرية ولم تتجاوز أي نقطة تفتيش إلا بعد الإذن لها، لأنها تمثل الدولة، وقال: "ولم يكن هناك مبرر لتعزيزات النخبة الحضرمية والدعم الأمني، بغرض إيجاد فتنة تداركتها القيادة بسحب قوات درع الوطن وعودتها إلى مكانها".

ولفت البيان إلى انتشار قوات درع الوطن في عدن ولحج وأبين ووادي حضرموت، وأكد أنها لم تحل بديلا لأحد ولم تأخذ صلاحيات أحد، ونفذت مهامها في حدود ما كلفت به وبعيدا عن أي احتكاكات مع بقية القوى.

وسخرت من تكرار الاسطوانة المشروخة للعبث بعقول الناس وعواطفهم، مذكرة بالشائعات التي رافقت تأسيس درع الوطن في عدن وأنه جاء ليحل محل قوات الانتقالي ثم تبين بعد ذلك أنهم جميعا قوة واحدة ضد من يزعزع أمن الوطن.

وشدد البيان على أن القوات انتهجت منذ تأسيسها خطا بعيدا عن المناكفات السياسية أو المناطقية، وأي انتشار لها بناءً على توجيهات القيادة وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وتحتضن مدينة المكلا عصر السبت، مليونية الوفاء لقوات النخبة الحضرمية، بمشاركة واسعة من مختلف مديريات حضرموت والمحافظات الجنوبية.

وتم تشكيل لجان أمنية مصغرة لتأمين ساحة التجمع ومداخلها ومحيطها وكذلك تأمين الطرقات المؤدية إليها بالتنسيق مع قيادة المنطقة العسكرية الثانية وأمن المحافظة.

وجاء بيان قوات درع الوطن بعد يوم من بيان صادر عن محافظ حضرموت، مبخوت بن ماضي، قال فيه إن قوات النخبة الحضرمية بالمنطقة العسكرية الثانية وقوات درع الوطن جزء من القوات المسلحة وهي صمّام أمان حضرموت ودرعها الواقي أمام كل من يحاول زعزعة أمنها وتعكير سكينتها العامة.

وأكد أن السلطة المحلية واللجنة الأمنية بالمحافظة ستواصلان جهودهما لوحدة الصف وتعزيز الاستقرار.