اجتماع موسع في حضرموت يبحث ملابسات مقتل الصياد "العمودي" في الصومال

الجنوب - Thursday 21 March 2024 الساعة 10:57 pm
حضرموت، نيوزيمن:

بحث اجتماع موسع عقد، الخميس، في محافظة حضرموت، برئاسة مبخوت مبارك بن ماضي، إجراءات التسريع لمعرفة نتائج التحقيقات في ملابسات مقتل الصيّاد الشاب عمر ناصر العمودي "من أبناء المكلا" في منطقة "رأس قري" بجمهورية الصومال.

وغادر الصياد العمودي على متن العبري (نجم حضرموت) ميناء الشحر في 6 مارس، وقتل يوم السبت 15 مارس في منطقة "رأس قري" بجمهورية الصومال.

الاجتماع، الذي ضم أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي، ووكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، وقيادات مكاتب وزارات الخارجية والأمن والشرطة والشؤون القانونية والشؤون الاجتماعية والعمل والزراعة والري والثروة السمكية والهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي وإدارة البحث الجنائي وقوات خفر السواحل، وبحضور أهل وذوي الفقيد.. اطلع من مدير عام مكتب وزارة الخارجية السفير سالم بلفقيه إلى جهود التواصل مع سفارتنا بجمهورية الصومال لمعرفة سير إجراءات التحقيقات في القضية.

وقدم المحافظ التعازي لأسرة وذوي الشاب عمر العمودي، مؤكدًا أن السلطة المحلية لن تألو جهدًا في متابعة القضية، موجهًا جميع الجهات المعنية بالمتابعة للتسريع بعملية التحقيق، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بعدم تكرار مثل هذه الحوادث المؤلمة.