الزُبيدي يشدد على القوات الجنوبية اليقظة والجاهزية لمواجهة التحديات

الجنوب - Saturday 23 March 2024 الساعة 10:24 pm
عدن، نيوزيمن:

شدد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس الزبيدي، على القوات الجنوبية، أهمية تعزيز قيم الانضباط والحفاظ على اليقظة والجاهزية العالية والاستعداد الكامل للتعامل الحازم مع كافة التحديات.

جاء ذلك خلال ترؤسه مساء الجمعة، لقاءً موسعاً لقادة القوات العسكرية والأمنية الجنوبية بمختلف تشكيلاتها البرية والبحرية، والأمنية، وألوية العمالقة، وقوات درع الوطن، وأكد أن القوات المسلحة الجنوبية والأمن بمختلف تخصصاتها والمهام الأمنية والقتالية التي تؤديها، ستظل صمام أمان الجنوب، وضمان انتصار قضية شعبه الوطنية العادلة.

وقال الزُبيدي: "إن هذا اللقاء الموسع يكتسب أهميته من عظمة الدور والمهام التي تضطلع بها قواتنا المسلحة والأمن، وما تحمله من رسالة تاريخية ووطنية على عاتقها في تأمين حاضر ومستقبل الجنوب والذود عن أراضيه وحماية أمنه واستقراره، وكذلك لأهمية ما تحمله المرحلة الراهنة من تحديّات".

وجدد الزُبيدي التأكيد على أهمية التكامل والتنسيق بين القوات العسكرية والأمن، في إطار وحدة القيادة والسيطرة، مشددا في السياق على رؤساء الهيئات والدوائر وقادة الوحدات الأمنية والعسكرية، مضاعفة جهود التأهيل والتدريب ورفع القدرات والاعتناء بالمقاتلين بمختلف الجوانب، وتحديث الخطط الأمنية والقتالية وفقا لطبيعة المهام وبما تتطلبه المرحلة.

وثمن الزبيدي التضحيات الجسيمة التي يجترحها الأبطال في مختلف الميادين والجبهات، مشيداً بالدعم والإسناد الأخوي من قبل الأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة للقوات المسلحة والأمن في مختلف الجوانب.