توجيهات حكومية لتسريع استئناف الرحلات الدولية إلى مطار الريان

الجنوب - Sunday 14 April 2024 الساعة 09:34 pm
المكلا، نيوزيمن:

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك على أهمية تسريع إعادة تأهيل مطار الريان الدولي، ووضع خطط لتطويره وتحسين خدماته، بما يتواكب مع استئناف الرحلات الدولية من المطار وإليه، وتسهيل رحلات المسافرين وخاصة المرضى والتخفيف من معاناتهم.

وشدد دولة رئيس الوزراء، لدى اطلاعه ومعه محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، على احتياجات صالات المبنى القديم لمطار الريان الدولي لإعادة التأهيل للارتقاء بالميناء الجوي المهم وشريان الحياة لمواطني المحافظة والمحافظات المجاورة. موجهاً هيئة الطيران المدني بالتنسيق مع السلطة المحلية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتطوير مطار الريان الدولي بما يتواكب مع التطورات الحديثة في مجال الطيران المدني.

وحظي مطار الريان الدولي في مدينة المكلا -مركز محافظة حضرموت، باهتمام كبير ضمن مشاريع إعادة الإعمار التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة في حضرموت عقب تحرير المكلا ومديريات ساحل المحافظة من سيطرة تنظيم القاعدة في 2016.

وشهد المطار عملية تأهيل وصيانة واسعة للمبنى الرئيسي ومختلف مرافقه من صالات انتظار وممرات وأقسام ومكاتب الإدارة وغيرها. إلى جانب تزويد الميناء الملاحي بالمعدات والتجهيزات الحديثة التي تمكنه من إعادة التشغيل بصورة طبيعية في العام 2019. حيث بدأ المطار بتسيير رحلات داخلية بشكل جزئي بين المحافظات المحررة، وفي منتصف يناير 2023 انطلقت أولى الرحلات الدولية والتي كانت صوب الأراضي السعودية وتحديدا إلى مدينة جدة.