تضرر سفينة شحن جراء هجومين حوثيين جنوب البحر الأحمر

الجبهات - Saturday 27 April 2024 الساعة 07:02 pm
الحديدة، نيوزيمن:

تعرضت سفينة شحن تجارية إلى أضرار متفاوتة عقب إصابتها بهجوم صاروخي شنته ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، جنوب البحر الأحمر. في حين تحدثت مصادر إعلامية أميركية عن سقوط طائرة بدون طيار تابعة للجيش الأميركي مشاركة في ردع الهجمات الحوثية في اليمن.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية:  إنها تلقت بلاغاً عن وقوع أضرار بسفينة على بعد 14 ميلاً بحرياً جنوب غربي سواحل المخا في اليمن، بعد تعرضها لهجومين أحدهما بالصواريخ.

وأوضحت الهيئة في تحديث صادر عنها، أن قائد السفينة أبلغ عن تعرضها لهجومين، إذ وقع في البداية انفجار بالقرب منها أحس به الطاقم على متنها. وأضافت إن الهجوم الثاني وقع بما يعتقد أنهما صاروخان، وهو الهجوم الذي تسبب في أضرار بالسفينة. 

ولم تذكر الهيئة التابعة للبحرية البريطانية مزيداً من التفاصيل في بيانها المنشور على منصة "إكس"، لكنها قالت إن السلطات تحقق في الأمر. ونصحت السفن بتوخي الحذر والإبلاغ عن أي نشاط مريب.

بدورها تبنت ميليشيا الحوثي على لسان ناطقها العسكري يحيى سريع في بيان له على منصة إكس، عملية استهداف السفينة النفطية البريطانية (ANDROMEDA STAR) في البحر الأحمر بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ، مؤكدا إصابتها بشكل مباشر. كما ادعت الميليشيات إسقاط طائرة أمريكية نوعMQ9 في أجواء محافظة صعدة.

من جانبها، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" أن ميليشيا الحوثي المدعومين من إيران، أطلقوا 3 صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن بالقرب من سفينة ترفع علم أنتيغوا/بربادوس وتشغلها ليبيريا، وكذلك سفينة أخرى مملوكة للمملكة المتحدة وترفع علم بنما وتديرها سيشيل.

وأضافت "سنتكوم"، في بيان عبر منصة "إكس"، إنه "لم يتم الإبلاغ عن إصابات أو أضرار أخرى من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية في هذا الوقت".