مقتل جندي مصري في اشتباك مع قوة إسرائيلية عند معبر رفح

العالم - Monday 27 May 2024 الساعة 05:42 pm
القاهر, نيوزيمن:

قتل جندي مصري، الاثنين، إثر تبادل إطلاق نار مع قوة إسرائيلية عند معبر رفح، بحسب ما أكده متحدث الجيش المصري.

أعلن المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، الاثنين، أن الجيش المصري يجري تحقيقا "بواسطة الجهات المختصة، حيال حادث إطلاق النيران بمنطقة الشريط الحدودي برفح والذي أدى إلى استشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين".

وكان الجيش الإسرائيلي قال في وقت سابق إنه يحقق في تقارير عن تبادل لإطلاق النار بين جنود إسرائيليين ومصريين قرب معبر رفح الحدودي مع غزة. وأضاف الجيش في بيان "الاثنين وقع حادث إطلاق نار على الحدود المصرية. الحادث قيد المراجعة، وهناك مناقشات جارية مع المصريين".

من جهتها أفادت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية في وقت سابق أن جندياً مصرياً قتل في تبادل لإطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي. ونقلت الصحيفة عن مصادر في الجيش الإسرائيلي أن الجندي المصري هو من بادر بإطلاق النار.

وزعمت التقارير الأولية الإسرائيلية أنه "لا يوجد إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي، مع وجود خسائر في صفوف القوات المصرية".

بدوره، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن حادث إطلاق نار وقع على الحدود المصرية ويجري التواصل مع الجانب المصري بهذا الشأن".

وأضاف أدرعي، على موقع "إكس" أنه "يجري التحقيق في هذا الموضوع".

يأتي ذلك، بعد ساعات من استهدف الجيش الإسرائيلي بقصف جوي، ليل الأحد إلى الاثنين، خيام نازحين في رفح، بجنوب قطاع غزة، وقتل أكثر من 45 فلسطينياً على الأقل، بينهم العديد من الأطفال، فيما ندّدت الرئاسة الفلسطينية بهذه "المجزرة البشعة" ودعت المجتمع الدولي إلى تحرك عاجل "لوقف العدوان الإسرائيلي".