إصابة سفينة تجارية جراء استهدافها بثلاثة صواريخ حوثية قبالة الحديدة

الجبهات - Tuesday 28 May 2024 الساعة 05:43 pm
عدن، نيوزيمن:

تضررت سفينة شحن تجارية، الثلاثاء، جراء استهدافها بصواريخ أطلقتها مليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، أثناء إبحارها في مياه البحر الأحمر قبالة سواحل محافظة الحديدة، الواقعة تحت سيطرة المليشيات.

وأفادت شركة “أمبري” البريطانية للأمن البحري، بتلقيها نداء استغاثة من قبل سفينة تجارية كانت تبحر على مسافة 54 ميلاً بحرياً جنوب غرب الحديدة. ووفقاً للنداء تعرضت السفينة للضرر عقب استهدافها بثلاثة صواريخ، ما تسبب في تتسرب مياه إلى هيكلها.

وأكدت الشركة أنه بحسب نداء الاستغاثة، فإن السفينة تجنح جراء الأضرار الكبيرة التي لحقت بها نتيجة الاستهداف الصاروخي". ولم تكشف الشركة ما إذا كان هناك إصابات في صفوف الطاقم الذي كان على متنها.

وليل الاثنين/الثلاثاء، أعلنت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) في بيان، أن قواتها دمّرت "طائرة بدون طيار فوق البحر الأحمر، تم إطلاقها من منطقة يسيطر عليها الحوثيون"، مشيرةً إلى أن المسيّرة كانت "تمثل تهديداً وشيكاً للسفن التجارية في المنطقة".

وجاء ذلك بعد ساعات من إعلان الحوثيين تنفيذ ثلاث عمليات ضد سفن تجارية في البحر الأحمر والمحيط الهندي إضافة إلى هجومين على مدمّرتين حربيتين أميركيتين في البحر الأحمر. لكن لم تؤكد أي من وكالات الأمن البحري أو الجيش الأميركي حصول تلك الهجمات.